الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: استلام أراضي طرح النهر من هيئة التعمير على خرائط مساحية وكشوف حصر معتمدة

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أثناء الاجتماع

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أثناء الاجتماع

أحمد عجاج

A A

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الموقف الحالي لاستلام أراضي طرح النهر من الهيئة العامة لمشروعات التعمير، وذلك في ضوء مواد قانون الموارد المائية والري رقم 147لسنه 2021 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 81 لسنه 2023.

واستعرض الدكتور سويلم، ما قامت به أجهزة الوزارة المختصة من اجتماعات مع اللجنة الفنية القانونية المالية المشكلة لاستلام الأراضي والمستندات الخاصة بأراضي طرح النهر، وذلك على خرائط مساحية معتمدة من هيئة المساحة بإحداثيات محددة، وكشوف حصر معتمدة موضح بها أسماء ومساحات واضعي اليد «حال وجود تعديات عليها».

و تم تشكيل لجنة فرعية تضم ممثلين عن الوزارة وهيئة المساحة وهيئة التعمير لإجراء الرفع المساحي للأراضي التي آلت ولايتها إلى الوزارة، والبدء في حصر الأراضي محل أعمال اللجنة بمحافظة الدقهلية - كنموذج تجريبي - مع قيام أجهزة هيئة التعمير بالتنسيق مع الإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة لموافاة اللجنة بصورة طبق الأصل من كشوف الحصر والربط والتحصيل الخاصة بمحافظة الدقهلية.

ووجه الدكتور سويلم، بسرعة نهو أعمال الرفع المساحي بمحافظة الدقهلية، مع وضع خطة تنفيذية ببرنامج زمنى يشمل كافة المحافظات ذات الواجهة النيلية اعتمادا على ما تم نهوه من أعمال في محافظة الدقهلية كنموذج استرشادي، يتم من خلاله تقييم المدى الزمنى لنهو أعمال الرفع المساحي والحصر والتسليم والاستلام.

كما وجه، سيادته بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة لنهو إجراءات التسليم والتسلم بين الوزارتين في أسرع وقت لكافة أراضي طرح النهر بالمحافظات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search