الإثنين، 23 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يمنع دبلوماسيين فلسطينيين من دخول الحرم الإبراهيمي

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية بشكل يومي، حيث منعت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين من دخول منطقة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

الاحتلال يمنع دبلوماسيين فلسطينيين من دخول الحرم الإبراهيمي

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، تأكيدها أن أعضاء السلك الدبلوماسي كانوا يقومون بجولة ميدانية في محافظة الخليل وبلدتها القديمة، موضحة أن منع الاحتلال الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي، يأتي في محاولة لمنعهم من الاطلاع على ما يتعرض له الحرم من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه.

وأشارت الوزارة إلى أنها بالتعاون والتنسيق مع محافظة الخليل نظمت جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، إذ شارك فيها 30 سفيرًا ورئيس بعثة ومنظمة دولية، لإطلاعهم على واقع المحافظة وبلدتها القديمة التي تتعرض لانتهاكات مستمرة من الاحتلال ومليشيات المستعمرين.

 

استمرار حملة الاعتقالات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

ويأتى هذا في الوقت تستمر فيه حملات الاعتقال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، التى تتصاعد منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين 16 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: بيت لحم، والخليل، ورام الله، وطوباس، وسلفيت وتحديدًا بلدة حارس، فيما يواصل الاحتلال عمليات التحقيق الميداني للعشرات من أهل البلدة، موضحًا أن عمليات الاعتقال ترافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا رهائن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search