السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصمم الذكاء الاصطناعي: «صورة فيلم للرجال فقط حقيقية ولكن»

 فيلم «للرجال فقط»

فيلم «للرجال فقط»

في عصر التكنولوجيا، لا نستطيع التفريق بين الحقيقة والخيال، فأخفى الذكاء الاصطناعي كل شيء، حيث زيف الصور، فهو لم يكتفٍ فقط بتغيير ملامح الوجه، بل استطاع تبديل الشخصيات بغيرها.

انتشرت صورة مبهجة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تجمع بين عدد كبير من ممثلي فيلم «للرجال فقط» بطولة سعاد حسني ونادية لطفي، ولقت الصورة إعجاب الجميع، حيث كان يتواجد فيها النجم الراحل عبدالحليم الحافظ.

جدل بشأن صورة فيلم «للرجال فقط»

فظهر العديد من مصممي الذكاء الاصطناعي الذين برهنوا على أن هذه الصورة تم إعدادها من خلال تقنية الـ AI التي اقتحمت حياتنا بشكل كبير، فالصورة الحقيقية كانت للفنان حسن يوسف بطل الفيلم وليس للعندليب الأسمر.

لذا تواصل موقع «الجمهور» مع على الطويل، مؤسس إحدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي، للحديث معه حول الجدل المتداول حول هذه الصورة التي انتشرت بشكل كبير وسريع.

الصورة حقيقية وغير حقيقية

كشف «الطويل»، إن هذه الصورة حقيقية ولا دخل للذكاء الاصطناعي فيها، فهو فقط حسن من جودة الصورة، لكنه لم يُبدل أشخاص بآخرين، مُوكدًا أن الـ AI يُمكنه تبديل الأشخاص بكل سهولة.

ولم يكن العندليب الأسمر من أبطال هذا الفيلم، بل انتشرت العديد من الأقاويل بأنه كان يحضر كواليس التحضير، بسبب حبه لسندريلا الشاشة سعاد حسني، وخرجت بعد القصص التي تبرهن على خصام حليم وسعاد، لذا طلبت منه نادية لطفي الحضور لمصالحة السندريلا.

search