الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب خطأ بشري.. ما الوظيفة التي عجز الذكاء الاصطناعي على اقتحامها؟

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

تخفى الذكاء الاصطناعي وتسلل إلى جميع الوظائف، فلك أن تتخيل بعد التطور الذي أحدثته هذه التقنية لتصبح محور اهتمام 90% من الأشخاص، عجزت عن اقتحام مجال من أهم المجالات على الإطلاق، برأيك ما هو؟

الذكاء الاصطناعي والصحافة

وقف الذكاء الاصطناعي عاجزًا أمام مهنة الصحافة التي تُعد من أشهر المهن وأقدمهم على الإطلاق، فهي سجل كبير مليء بالأحداث الزاخرة التي يرصدها يومًا بعد يوم، فهو نافذة العالم، لكن لماذا فشلت تقنية الـ AI في اقتحام عالم الصحافة؟

استخدمت العديد من الشركات تقنية الذكاء الاصطناعي في كتابة الأخبار والتقارير بدلًا من البشر مما آثار جدلًا واسعًا في جميع وسائل الإعلام وسخر الجمهور من الاعتماد على الـ AI في هذا المجال المميز، حسبما كشف موقع «بيزنيس إنسيدر».

وتزعمت هذه الفكرة شركة «غانيت» الأمريكية، فعلى الرغم من امتلاكها للعديد من الصحفيين إلا أنها استخدمت الذكاء الاصطناعي في كتابة الموضوعات الصحفية، لكن تم رصد العديد من الأخطاء.

أوقفت شركة «غانيت» استخدام تقنية الـ AI في كتابة كل ما يتعلق بالصحافة، بسبب الأخطاء الكبيرة التي تم العثور عليها، فكانت النتيجة غير مرضية للجمهور الذي انتظر مرارًا وتكرارًا رؤية هذه الفكرة على أرض الواقع.

خطأ بشري يُعرقل هذه المهمة

كشف أحمد الدموهي خبير الذكاء الاصطناعي، أن الخطأ من البداية يعود إلى الإنسان البشري، والذكاء الاصطناعي مجرد أداة تعتمد على مدخلات يضعها الأشخاص بأنفسهم، فإذا تم إدخال معلومات خاطئة بالطبع نصل إلى نتائج غير صحيحة.

وأوضح أن، استخدام الـ AI في الصحافة مازال في مرحلة التطوير ولا يجب تنفيذه حاليًا على أرض الواقع، بسبب تحرير العديد من الموضوعات الإخبارية بشكل سيء، وكأن هذه التقنية لا تعرف شيئًا في الصحافة.

search