الأحد، 22 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: وقف الحرب في الشرق الأوسط على رأس أولويات الجمعية العامة

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الممثل الأعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الجاري في لبنان، عقب الهجمات التي وقعت الجمعة، والتي سقط خلالها ثلاثة أطفال على الأقل.

وأضاف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي في بيان له، أنه بجوار التصعيد من قبل إسرائيل الذي وقع الجمعة الماضية، شهدت الجبهتين اليوم، هجمات عنيفة سواءً في إسرائيل أو لبنان، مؤكدًا أن وقف إطلاق النار بات أمرًا ملحًا، سواءً عبر الخط الأزرق أو في قطاع غزة.

وتابع جوزيب بوريل، أن المدنيين على الجانبين يدفعون ثمنًا باهظًا نتيجة تلك الهجمات وسوف يكونون أيضًا، من يعانون مرة أخرى من غيرهم، إذا شهدت المنطقة حربًا شاملة نسعى جميعًا لتجنبها، من خلال الجهود المبذولة بما في ذلك جهود الوساطة الدبلوماسية المكثفة، موضحًا أن وقف الحرب سيكون على رأس أعمالنا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا الممثل الأعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة وقف أعمال التصعيد بين الطرفين، والعمل على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، بشأن الخط الأزرق.

ارتفاع ضحايا هجمات الضاحية الجنوبية

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، أن أعداد الضحايا الذين سقطوا نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، ارتفع إلى ما يقرب من 45 شخص تقريبًا.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إنه سمع دوي غارات للاحتلال الإسرائيلي على المنطقة الحدودية وإقليم التفاح، وقرى في منطقتي النبطية وصور، مضيفة، أن غارة للاحتلال تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي دير الزهراني ورومين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search