الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوزيب بوريل: يجب أن نشكر مصر على ما قدمته في تقديم المساعدة للفلسطينيين.

جوزيب بوريل

جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

قال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، أنه يجب أن نشكر الحكومة المصرية على ما قدمته والتعاون مع جميع المنظمات لتقديم المساعدة للفلسطينيين.

 الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء في الاحتلال

وأشار بوريل، خلال مؤتمر صحفي عند معبر رفح، إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء في الاحتلال الإسرائيلي نظراً لتحريضاتهم التحريضية والداعية للإرهاب، وبعض المؤسسات في إسرائيل مسؤولة عن التوسع غير القانوني في الضفة الغربية.

وتابع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، إلى أن الاتحاد الأوروبي سوف يواصل تقديم  الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة ونجدد دعوتنا لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين.

 

بوريل: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأكد بوريل على أن إسرائيل تمنع بشكل متعمد دخول المساعدات والأدوية والأغذية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوضع مأساوي في قطاع غزة ويجب العمل من أجل حله عبر الوسائل السياسية.

وأوضح الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، أن المجتمع الدولي ملتزم بوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين من خلال إيجاد حل سياسي ولا يوجد أي مبرر للأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأشار بوريل إلى أن ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسان.. إنها أزمة مفتعلة، مضيفاً: «المؤسسات الأوروبية حاولت بذل كافة الجهود لتقديم المساعدة لأهالي القطاع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search