الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوزيب بوريل يشكر مصر على جهودها لوقف الحرب في غزة

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

قدم الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل الشكر للدولة المصرية على جهودها في حل الأزمات الجارية بالمنطقة. 

وجاء ذلك خلال كلمة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي في القاهرة. 

وندد جوزيب بوريل، بالهجوم الذي نفذ جيش الاحتلال فجر اليوم في مخيمات مدينة خان يونس، مستنكرًا الهجمات الإسرائيلية التي أودت بحياة 40 فلسطينيا وأسفرت عن إصابة 60 آخرين في قطاع غزة. 

وأضاف «بوريل»، أن الاتحاد الأوربي قدم الدعم للوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق يضمن وقفا فوريا لإطلاق النار في قطاع غزة. 

وأشار الممثل الأعلى للشؤون الخارجية «بوريل»، إلى أن الاتحاد الأوربي ملتزم بتقديم المساعدات إلى قطاع غزة، لافتصا إلى أنه يجب العمل على تحسين الوضع الإنساني في غزة.

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء الاحتلال
 

وفي وقت سابق، وتحديدًا من أمام معبر رفح على الجانب المصري، أشار «بوريل»، إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء في الاحتلال الإسرائيلي نظراً لتحريضاتهم التحريضية والداعية للإرهاب، وبعض المؤسسات في إسرائيل مسؤولة عن التوسع غير القانوني في الضفة الغربية.

وأكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، على أن الاتحاد الأوروبي سوف يواصل تقديم الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة ونجدد دعوتنا لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
 

search