السبت، 21 سبتمبر 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن الخطيب: استثمار 300 مليار دولار في البنية التحتية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام

وزير الاستثمار أثناء الاجتماع

وزير الاستثمار أثناء الاجتماع

شهيرة أحمد

A A

في إطار الجهود المستمرة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز النمو الاقتصادي، شارك المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في اجتماع مائدة مستديرة ضم عددًا من المسؤولين المصريين والدوليين لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية في مصر والأسواق الناشئة.

وشهد الاجتماع حضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي كبرى المؤسسات المالية والتنموية الدولية، منهم أحمد كوجك، وزير المالية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وقيادات جولد مان ساكس.

مناقشة التحديات الاقتصادية العالمية

وتناول الاجتماع،  أبرز التحديات المالية التي تواجه الأسواق الناشئة وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي، كما تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار في مصر، بما في ذلك المجالات الواعدة مثل البنية التحتية والطاقة المتجددة.

الفرص الاستثمارية في مصر

وأكد المهندس حسن الخطيب، خلال الاجتماع، على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة التي تقدمها مصر في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة. 

وأوضح الخطيب، أن الحكومة المصرية استثمرت 300 مليار دولار في تطوير البنية التحتية خلال العقد الماضي، وهو ما يسهم في تعزيز قدرة البلاد على تحقيق نمو اقتصادي مستدام يتراوح بين 6-7%.

 

الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة

وأشار وزير الاستثمار، إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدًا أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لتطوير 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة، مما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للطاقة في المستقبل.

وشدد على أن تحسين البيئة الاستثمارية، من خلال تعزيز الشفافية ووضوح السياسات الاقتصادية، يعد أمرًا أساسيًا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري.

 

تعزيز الشراكات الدولية

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الحكومة المصرية على تقديم الدعم اللازم لتشجيع المستثمرين الدوليين على دخول السوق المصري، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

وشهد الاجتماع كلمات ترحيبية من السفير شريف كامل، السفير المصري لدى المملكة المتحدة، وهاني قبلاوي رئيس بنك نيويورك ميلون، والسفير البريطاني لدى مصر Gareth Bayley، وخالد نصير، رئيس مجلس إدارة جمعية الأعمال المصرية البريطانية BEBA.

وحضر الاجتماع الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search