السبت، 21 سبتمبر 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ10 جنيهات، كيف تشتري وثيقة بصناديق الاستثمار في الذهب؟

الاستثمار فى الذهب

الاستثمار فى الذهب

شيماء حتحوت

A A

داومت الدولة المصرية على تعزيز الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي، وكذلك التطوير فى نمو الاقتصاد المصري، ويتحقق النمو الاقتصادي عبر تدشين صناديق الذهب، والتي تهدف  إلى إعادة التوازن والاستقرار وخلق بيئة استثمارية آمنة في سوق الذهب محليًا، وتوفير فرص ادخارية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع.

مجلس الوزراء يصدر تقريرًا عن صناديق الاستثمار في الذهب

وفى نفس الإطار، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرًا تضمن «إنفوجرافات»، تسلط الضوء على الخطوات الهامة والبدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب، تعزيزًا للشمول المالي والاستثماري.

وقال التقرير، إن تعريف صناديق الاستثمار في الذهب، أنها وعاءً استثماريًا متخصصًا للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق، يتم الاكتتاب فيها، من خلال البنوك وشركات مرخص لها من الرقابة المالية، وذلك قبل أن يتم توجيه الحصيلة لشراء الذهب.

 

أهداف صناديق الاستثمار في الذهب

وتهدف صناديق الاستثمار فى الذهب، إلى تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المجتمع، وتحسين مستويات الشمول المالي والاستثماري، بجانب مزيد من التنظيم والرقابة لاستثمار المواطنين في الذهب، وخطوات شراء وثائق صناديق الاستثمار في الذهب، وكيفية فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، وتوقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، فضلًا عن تحويل المبلغ المالي المراد استثماره إلى وثائق استثمار في الذهب.

وأكد التقرير على إشادة كورتولوس تاسكيل، مدير البنوك المركزية والسياسة العامة في مجلس الذهب العالمي، بالتجربة المصرية الخاصة بتدشين صناديق الاستثمار في الذهب، نظرًا لاهتمامها بتحويل الذهب من مجرد سلعة إلى أداة استثمارية يمكن التعامل عليها بسهولة.

 

مزايا الاستثمار في صناديق الذهب

وتُعد مزايا الاستثمار في صناديق الذهب،  بدائل استثمارية سهلة تراعي الشفافية والوضوح، حيث أن سعر الذهب يكون مُعلنًا على موقع البورصة المصرية، كما يتيح الموقع نفسه الأسعار الاسترشادية لطلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من خام معدن الذهب.

 إمكانية الاستثمار في الذهب دون الحاجة لشرائه من الأسواق

وتتضمن المزايا أيضًا وفقًا للتقرير، إمكانية الاستثمار في الذهب دون الحاجة لشرائه من الأسواق واقتنائه وتخزينه ماديًا، وكذلك التحوط ضد مخاطر التضخم من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن، والتعامل في ذهب معتمد ومضمون.

البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة

كيفية  البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة ومن دون حد أقصى، حيث أن وثيقة استثمار الذهب تبدأ من 10 جنيهات، علاوة على السماح بالاسترداد النقدي أو العيني مما يميز الصندوق عن الشهادات البنكية التقليدية بسهولة السحب، وحفظ الذهب لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يسمح بالمحافظة على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف، كما أن الذهب مؤمن عليه من قبل شركات تأمين.

تاريخ  إنشاء صندوق الاستثمار فى الذهب 

ويوضح  التقرير، أن «صندوق الذهب» تم إنشاؤه في شهر يونيو 2024، وتم شراء الوثائق من خلال شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية منها شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات، لافتًا إلى أن 43 مستثمرًا انضموا للصندوق، بينما بلغ صافي أصول الصندوق 35.8 مليون جنيه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search