السبت، 21 سبتمبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكهرباء تستجيب لطلبات شركات التوزيع وتبدأ تغيير العدادات القديمة إلى كودية

عداد كودي - أرشيفية

عداد كودي - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، تدرس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تغيير كافة العدادات القديمة بأخري كودية بنهاية 2029، وفق خطة وضعتها الوزارة بعد طلبات من شركات التوزيع العاملة في مصر، فيما تبحث وزارة الكهرباء في الوقت الحالي سبل توفير العدادات الكودية من خلال مباحثات مع الشركات الموزعة وموردي مهمات العدادات الكودية التي تقوم بتوريد العدادات الكودية ومسبقة الدفع لمعرفة قدرتها علي توفير العدادات الكودية وفق مخططات الوزارة.

35 مليون عداد قديم يجري استبداله بخطة علي 5 سنوات

من جانب آخر، كشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن نية الوزارة لتغيير العدادات القديمة وفق خطة مدروسة وعلي المدي الطويل، وتستهدف فيها تعزيز التكنولوجيا في آليات العمل داخل القطاع.

جذب استثمارات في قطاع المهمات لتوريد العدادات الكودية لخطة الكهرباء 

والتقي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الشركات الموزعة في وقت سابق، حيث ناقش اللقاء فرص تنفيذ خطة طويلة الآجل لتغيير العدادات القديمة، تمتد لـ 5 سنوات، علي أن تقوم الوزارة بجذب مستثمرين في مهمات توريد العدادات الكودية ومسبقة الدفع لقطاع الكهرباء، مع استمرار التعامل مع الموردين الحاليين لتكثيف عملية تركيب العدادات الكودية بشكله الحالي.

استمرار تركيب العدادات الكودية وتقرير شهري من شركات التوزيع

من جانب آخر، وجه وزير الكهرباء شركات التوزيع بتسريع العمل في تركيب العدادات الكودية، وتقديم تقرير شهري عن حجم التركيبات، مع عدم التهاون في سرقة التيار الكهربائي، وإرسال الكشوف بالسارقين لوزارة التموين لتعليق الدعم لمن يتم اتهامه بالسرقة وفق محضر رسمي.

40% حجم استهلاك الكهرباء للمنازل بنهاية 2024 

وعلى سياق متصل، تبلغ نسبة مستهلكي الكهرباء للمنازل بنهاية 2024، 40% من حجم إنتاج الكهرباء في مصر، وجري في الفترة الأخيرة رفع أسعار شرائح الكهرباء وفق تعديل أجراه مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك خلال الشهر الماضي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search