الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر عداد الكهرباء الكودي للمباني المخالفة 2024

عداد مسبق الدفع - أرشيفية

عداد مسبق الدفع - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العداد الكودي، لا تزال أزمة تسعير العدادات الكهربائية للمباني المخالفة في جدال التسعير في الوقت الحالي، حيث لم تُعلن وزارة الكهرباء حتى الوقت الحالي عن سعر العداد الكهربائي، الذي سيتم محاسبة المستهلكين أصحاب العقارات المخالفة عليه، كسعر للعداد الكودي.

 سعر العداد الكهربائي ما بين 2500 جنيه وحتى 3500 جنيه

عداد الكهرباء للمباني المخالفة 2024، من جانبه تواصل موقع “الجمهور”، مع أحد رؤساء شركات توزيع الكهرباء بخصوص تسعير العداد الكهربائي للمباني المخالفة والذي أكد أنه سيكون في نفس سعر عداد المياه ما بين 2500 وحتى 3500 جنيه، باختلاف نوع العداد الكهربائي وبلد المنشأ.

أهم الاختلافات بين العداد الكودي ومسبق الدفع

عداد مسبق الدفع، من جانب آخر يستعرض الجمهور الفرق بين العداد الكودي ومسبوق الدفع، والذي لا يختلف بالتسمية، ولا لا يؤثر على طريقة الحساب، فالعداد الكودي وعداد الكهرباء مسبوق الدفع لا يختلفان في طريقة الحساب. 

ولكن في حالة العداد الكودي الذي يتم تركيبه مؤخرًا، تختلف طريقة حساب استهلاكه، حيث يتم حسابه بسعر ثابت يعادل أعلى شريحة استهلاك، وهو 2.14 قرش لكل كيلووات ساعة.

   

اختلاف طرق الشحن بين العداد الكودي وعداد الكهرباء مسبق الدفع 

من جانب آخر فالشكل وطريقة الشحن متطابقان فالعداد الكودي وعداد الكهرباء مسبوق الدفع كلاهما يعمل بنظام الدفع المسبق، ولا يوجد اختلاف في شكلهما الخارجي أو في طريقة شحنهما. كما أن أسعار شرائح استهلاك الكهرباء متطابقة في كلا العدادين، باستثناء العداد الكودي الذي تم تركيبه في أواخر أغسطس، والذي يُحاسب بسعر موحد.

الوضع القانوني هو الفيصل في شكل العدادات 

من ناحية أخرى فالاختلاف في الوضع القانوني والفرق الجوهري بين العدادين يكمن في الوضع القانوني، فالعداد الكودي هو عداد بدون اسم أو عقد مع شركة الكهرباء، ولا يمنح المنتفع أي حقوق قانونية، حيث يعتبر عدادًا مؤقتًا. 

في حين أن العداد القانوني يأتي بتعاقد رسمي مع شركة الكهرباء، وتصدر الفاتورة باسم المشترك المتعاقد معه، مما يترتب عليه حقوق والتزامات قانونية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search