الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسباب ارتفاع فاتورة العدادات القديمة ومسبقة الدفع وأسعار شرائح الكهرباء

العدادات - أرشيفية

العدادات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، أثارت زيادة أسعار الكهرباء عقب قرار الحكومة بتحريك أسعار الشرائح تساؤلات العديد من المواطنين، فما زال الكثيرون غير مدركين لآلية المحاسبة الخاصة بالعدادات مسبقة الدفع والعدادات القديمة، مما أدى إلى جدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

توضيحات مرفق تنظيم الكهرباء بخصوص الفواتير 

وأعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن أسباب ارتفاع الفواتير للعدادات مسبقة الدفع والقديمة ترجع إلى أسعار الكيلو وات/ساعة، والتي حددها المرفق بـ 214.5 قرش للعدادات الكودية الجديدة بالمنازل والعقارات المخالفة، أو التي لم يصدر في حقها قرار نهائي بالتصالح أو الإزالة.

أسعار شرائح الكهرباء المعتمدة للعدادات الميكانيكية 

وأشار موسي  عمران رئيس مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك لـ" الجمهور" إلى أن آلية المحاسبة للعدادات الكودية القانونية تطبق وفق أسعار شرائح الكهرباء المعتمدة للعدادات الميكانيكية والعدادات مسبقة الدفع منذ أغسطس الماضي.

أضاف أنه بالنسبة للعدادات الكودية الجديدة، التي تُركب حاليًا في الوحدات والعقارات المخالفة أو العشوائية، سيتم محاسبتها بتعريفة ثابتة قدرها 214.5 قرش للكيلو وات ساعة، وهي نفس قيمة المحاسبة المعمول بها لمخالفي توصيل التيار الكهربائي.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024

آخر تحديث لأسعار شرائح الكهرباء، حيث بلغت الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات (68 قرشًا)، فيما بلغت الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (78 قرشًا)، وبلغت الشريحة الثالثة من 0 حتى 200 كيلو وات (95 قرشًا)، فيما بلغت الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (155 قرشًا)، وبلغت الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (195 قرشًا)، وبلغت الشريحة السادسة من 0 حتى 1000 كيلو وات (210 قروش)، وبلغت الشريحة السابعة في حالة تجاوز الاستهلاك 1000 كيلو وات/شهر (223 قرشًا).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search