السبت، 21 سبتمبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحث سياسي لـ«الجمهور»: إسرائيل تستدرج حزب الله لاستنزاف قدراته بشكل ممنهج

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

حمل التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد حزب الله في لبنان الذي بدأ باختراق سيبراني لأجهزة اتصالات عناصر حزب الله ثم اغتيال قياداته وشن هجوم على الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت عدة رسائل على رأسها نية نتنياهو الواضحة نحو تصعيد الحرب وتوسيعها وإدخال أطراف أخرى فيها من أجل إطالتها.

يسعى نتنياهو من خلال هذا التصعيد وإطالة أمد الحرب لإنقاذ نفسه ومستقبله السياسي الذي سينتهى بمجرد انتهاء تلك الحروب وفشل نتنياهو في تنفيذ أي هدف عسكري أعلن عنه خاصة الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

وأكد هشام النجار، الباحث السياسي، أن إسرائيل تستنزف قدرات حزب الله تدريجيا وفق خطط معدة ومدروسة مسبقًا بحيث من جهة تقوض قوته وتجعله في النهاية هزيلا بدون قدراته السابقة ومن جهة أخرى لا تدخل فعليا في حرب ومواجهة شاملة.

وأضاف الباحث السياسي، في تصريح خاص لـ"الجمهور"، أن كل المؤشرات تدل على ذلك، حيث إن إسرائيل تقوم بعمليات نوعية موجعة غير مسبوقة بدون دخول بري وتراهن على عدم رغبة وقدرة حزب الله وإيران للانجرار لمواجهة شاملة بما يجعل ردودهما محسوبة جدا وخجولة جدا وفي نفس الوقت تنفذ إسرائيل خطتها المعدة على مراحل وبالتدريج وتقوم بما تشاء دون خوف من ردود أفعال قوية.

مجموعة حاملات الطائرات USS Truman تتجه يوم إلى شرق البحر الأبيض المتوسط

من جانبها ذكرت قناة 13 العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو دعا قادة المؤسسة الأمنية وبعض الوزراء إلى عقد مشاورة أمنية خاصة بعد نحو ساعة، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن مجموعة حاملات الطائرات USS Truman ستتجه يوم الإثنين المقبل إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

فيما أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية، عن مصدر تؤيده أن الأنباء الإسرائيلية عن اغتيال نائب قائد فيلق القدس بقصف الضاحية غير صحيحة، كما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن رئيس مكتب المرشد الأعلى الإيراني قوله:  «قريباً سيأتي الرد على اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي اغتالته إسرائيل في 31 يوليو الماضي».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search