السبت، 21 سبتمبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يغتال صيد واشنطن الضائع، من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله؟

القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل

القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل

أيمن عبدالمنعم

A A

نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارة على إحدى الشقق في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، والتي استهدفت حسبما أوضح الاحتلال كبار القادة في حزب الله اللبناني.

الغارة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، تسببت في مقتل القيادي في حزب الله وقائد وحدة العمليات الخاصة في الحزب، إبراهيم عقيل، الذي يمتلك تاريخًا طويلًا في القتال ضمن صفوف حزب الله اللبناني، وتنفيذ عمليات مختلفة منذ أن انضم للحزب في ثمانينيات القرن الماضي.

حياة ونشأة القيادي إبراهيم عقيل

ولد إبراهيم عقيل القيادي البارز في الحزب، والذي يعرف أيضًا باسم إبراهيم تحسين، في بلدة بدنايل الواقعة بمدينة بعلبك اللبنانية، نهاية عام 1962.

إبراهيم عقيل

انضم عقيل إلى صفوف حزب الله اللبناني في ثمانينيات القرنة العشرين، وعمل في صفوف الخلية التابعة للحزب التي شاركت في تفجير السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل عام 1983.

الهجمات التي نفذها حزب الله آنذاك ضد سفارة واشنطن في العاصمة اللبنانية بيروت، تسببت في مقتل ما يقرب من 63 شخصا، بينهم 52 موظفًا لبناني وأمريكي ممن يعملون ضمن طاقم السفارة.

وخلال العام ذاته شارك القيادي في حزب الله، في عملية أخرى شنها الحزب ضد ثكنات تابعة لمشاة البحرية الأمريكية أو المارينز، والتي أسفر عنها مقتل 241 عسكريًا أمريكيًا.

الاحتلال يسقط فريسة واشنطن

العمليات التي نفذها إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله اللبناني ضد أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان، جعلت عقيل فريسة هامة تسعى لإسقاطها بأي طريقة كانت.

واشنطن ترصد مكافأة للقبض على عقيل

وفي عام 2023، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن إطلاق مكافأة قدرها 7 ملايين دولار، بعد مرور 40 عامًا على تفجير حزب الله اللبناني للسفارة الأمريكية في بيروت، مقابل الإدلاء بأي معلومات أو تفاصيل تؤدي إلى تحديد موقع القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه في يوليو من عام 2015، أدرجت الخزانة الأمريكية عقيل على قائمة الإرهاب الخاصة، بسبب عمله لصالح حزب الله اللبناني، وفي عام 2019 وضعت عقيل على قائمة الإرهاب الخاصة بالإرهاب العالمي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search