الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد التوقيت الشتوي وتغيير الساعة وانتهاء الصيفي

غلق المحال التجارية

غلق المحال التجارية

محمد الداوي

A A

يبحث المواطنون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وازدادت التساؤلات حول بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024، حيث تم إعادة التوقيت الصيفي في مصر للعمل في 28 أبريل 2023، بعد فترة توقف طويلة.

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي

ويتم انتهاء التوقيت الصيفي في مصر والعمل بالتوقيت الشتوي بدءا من يوم الجمعة 25 أكتوبر المقبل، في تمام الساعة 11:59 مساءً، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024

وتم تطبيق التوقيت الصيفي في يوم 26 أبريل 2024، بناءً على قرار مجلس الوزراء، بتقديم الساعة 60 دقيقة لترشيد استهلاك الطاقة، 

 توفير حوالي 25 مليون دولار

ويساهم بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في توفير حوالي 25 مليون دولار، من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، كما يقلل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، وهو ما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا، طبقاً لما أشارت اليه دراسة تابعة وزارة الكهرباء.

مشروع قانون التوقيت الصيفي 

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، تُتيح هذه الزيادة فرصة للاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search