الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تفجيرات «البيجر»، وزير خارجية لبنان يتوجه لأمريكا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

 عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني

عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني

مارسيل أيمن

A A

غادر عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، صباح اليوم الخميس، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن ستُعقد بعد ظهر غد الجمعة، لبحث الوضع في لبنان بناءً على طلب الجانب اللبناني بواسطة الجزائر العضو غير الدائم في مجلس الأمن وممثل المجموعة العربية.

العدوان الإلكتروني على لبنان يمثل انتهاك واضح

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بو حبيب، في وقت سابق أن «العدوان الإلكتروني على لبنان يمثل اعتداءً صارخًا على السيادة والأمن وانتهاكًا واضحًا لكل المواثيق الدولية».

وحذر «بو حبيب» من خطورة ما جرى ولا سيما أنه يأتي على وقع التهديدات الإسرائيلية بتوسعة رقعة الحرب مع لبنان، ما قد يدخل المنطقة في دوامة أكبر من العنف.

الأمم المتحدة تعتمد قرار جديد يطالب إسرائيل بإنهاء الحرب 

وفي السياق ذاته، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، قرارًا جديدًا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، بأغلبية أصوات بلغت 124 صوتًا، ومعارضة 14 صوتًا، وامتناع 43 دولة عن التصويت.

ويعتبر القرار الذي وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة عليه، هو مشروع قرار صاغته السلطة الفلسطينية الوطنية، والذي يطالب الاحتلال بإنهاء تواجده غير الشرعي على الأراضي الفلسطينية المحتلة في غضون 12 شهرًا فقط.

ويهدف المشروع الذي قدمته فلسطين، إلى تأييد الرأي الاستشاري، الذي صدر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي، والذي أقر بأن احتلال الأراضي الفلسطينية غير قانوني، وعلى أساسه يجب أن تنسحب قوات الاحتلال الإسرائيلي بصورة كاملة منها.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search