الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انشقاق واسع، مسؤولون جمهوريون بارزون يعلنون تأييدهم لـ«هاريس»

دونالد ترامب وكامالا هاريس

دونالد ترامب وكامالا هاريس

وداد العربي

A A

أعرب مسؤولون جمهوريون سابقون من إدارات الرئيسين رونالد ريغان وجورج دبليو بوش، بالإضافة إلى إدارة ترامب، عن تأييدهم لترشيح كامالا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة. 

وشملت الرسالة دعمًا من بعض أعضاء الكونجرس الجمهوريين السابقين.

الرسالة المشتركة وأسباب الدعم

في رسالتهم، أشار الموقعون إلى أن رئيس الولايات المتحدة يجب أن يكون قائدًا مبدئيًا وجادًا، وأضافوا أنهم قد يختلفون مع هاريس في بعض قضايا السياسة، لكنهم يرون أنها تمتلك الصفات الضرورية لقيادة البلاد، وهو ما يفتقر إليه ترامب.

توقيع شخصيات بارزة على الرسالة

من بين الموقعين على الرسالة شخصيات بارزة مثل وزير الدفاع السابق ويليام كوهين، والمدير السابق لوكالة المخابرات المركزية مايكل هايدن، إضافة إلى عدد من المسؤولين الذين خدموا في إدارات كلينتون، أوباما، وريغان.

انتقاد ترامب والفوضى في حكومته

أكدت الرسالة معارضتها الشديدة لإعادة انتخاب ترامب، مشيرة إلى دوره في إشاعة الفوضى في الحكومة، وإشادة بالأعداء، وتقويضه الحلفاء، واحتقاره للمحاربين القدامى. كما ذكرت أن ترامب قدم مصالحه الشخصية على المصلحة العامة، وخان القيم الديمقراطية الأمريكية.

ترامب وأحداث السادس من يناير

أشار المسؤولون إلى دور ترامب في أحداث تمرد السادس من يناير 2021، وقراراته الفوضوية في الأمن القومي، معتبرين أنه غير لائق للخدمة كرئيس أو لتولي أي منصب ذي ثقة عامة.

التزام هاريس ودعمها لحلفاء أمريكا

أكد الموقعون دعمهم لهاريس بناءً على مواقفها المؤيدة لحلف شمال الأطلسي وإسرائيل، بالإضافة إلى التزامها بالتوقيع على حزمة أمن الحدود التي تم عرقلتها من قبل الجمهوريين، وتعهدها بتعيين جمهوري في إدارتها.

انضمام مسؤولين سابقين من إدارة ترامب

من بين الموقعين العديد من المسؤولين السابقين في إدارة ترامب، مثل مارك هارفي، المساعد الخاص السابق للرئيس، وإليزابيث نيومان، مساعدة وزير الأمن الداخلي السابقة، الذين أعلنوا تأييدهم لهاريس.

مواقف باربرا كومستوك والجمهوريين الآخرين

في مقابلة مع شبكة «سي إن إن»، أوضحت النائبة السابقة عن ولاية فرجينيا باربرا كومستوك أن رفض ترامب الاعتراف بخسارته في انتخابات 2020 كان سببًا رئيسيًا لدعمها لهاريس. 

كما انضم جمهوريون آخرون إلى هذا التأييد، مثل ألبرتو جونزاليس، وآدم كينزينجر، وستيفاني جريشام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search