الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حرب حزب الله تهدد الاقتصاد الإسرائيلي بالانهيار وتشعل خلافات جاالانت ونتنياهو

جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان - ارشيفية

جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان - ارشيفية

وداد العربي

A A

 أعلنت وزارة الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن إكمال المرحلة الأولى من خطتها لتسليح وتجهيز 97 قوة طوارئ في مستعمرات الحدود الشمالية مع جنوب لبنان. 

تاتي هذه الخطوة ضمن استعدادات إسرائيل لمواجهة التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية، حيث تعمل القوات على تعزيز دفاعات المستوطنات المتاخمة للبنان.

توقعات بحرب طويلة في الشمال تهدد الاقتصاد الإسرائيلي

نقلت قناة 12 في تليفزيون الاحتلال عن مصدر أمني إسرائيلي تأكيده على ضرورة استعداد إسرائيل لحرب طويلة الأمد في الشمال، مع توقعات بتكاليف باهظة إذا استمر التصعيد مع حزب الله في لبنان. 

في وقت يعاني فيه الاقتصاد الإسرائيلي بشكل كبير بعد مروره بأزمات متتالية منذ عام 2019 خلال جائحة كورونا وما تلاها من الاضطرابات في ظل سن نتنياهو لقوانين قضائية ورفض جمهور الاحتلال، ثم أحداث السابع من أكتوبر والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما تبعه من الاستنزاف العسكري للاقتصاد.

زيارة المبعوث الأمريكي إلى إسرائيل

وعلى هذا الصعيد، وصل المبعوث الأمريكي، عآموس هوكشتين، إلى إسرائيل في إطار الجهود الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع. 

ومن المقرر أن يجتمع هوكستين مع  بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال ووزير الحرب يوآف جالانت، إضافة إلى رئيس كيان الاحتلال إسحاق هرتسوج، لمناقشة التطورات الأمنية الأخيرة.

جالانت وأوستن حول التصعيد في الشمال

كما تحدث وزير الحرب، يوآف جالانت، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن حول الجهود المشتركة لاستعادة المختطفين وتوفير الأمان لسكان الشمال. 

وخلال المكالمة، أكد جالانت أن احتمالات التوصل إلى تسوية في الشمال تتضاءل، مشيرًا إلى أن حزب الله يزيد من ارتباطه بحماس، وأضاف: «إسرائيل ملتزمة بإبعاد حزب الله عن جنوب لبنان».

إطلاق صواريخ من لبنان على الجليل

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن صاروخين أُطلقا من لبنان صباح اليوم وسقطا في مناطق مفتوحة بإصبع الجليل

وتسبب الهجوم في تفعيل إنذارات الصواريخ في منطقة المطلة وكيبوتس كفار جلعادي. هذه الهجمات تأتي في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية.

نتنياهو يدفع لتوسيع العمليات العسكرية في لبنان

أفادت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» أن بنيامين نتنياهو يضغط لتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، ويحظى بدعم قائد المنطقة الشمالية. 

وفي المقابل، هناك توترات متزايدة بين نتنياهو ووزير الحرب يوآف جالانت، الذي قد يتم استبداله إذا عارض هذا التحرك العسكري.

تحذيرات جالانت وهاليفي من عملية كبرى في لبنان

حذر كلا من يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي من أن إسرائيل قد تكون على وشك تحويل تركيزها إلى لبنان، استعدادًا لعملية عسكرية كبرى. 

وتاتي هذه التحذيرات تأتي في وقت تتزايد فيه التوترات على الحدود الشمالية، ما يزيد من احتمالات التصعيد العسكري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search