الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال: الأنظمة الجوية اعترضت "جزء" من الصاروخ الحوثي في الجو

أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية

أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال تحقيق أولي لقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، إنه من المستبعد أن يكون الصاروخ الذي أطلق من قبل أنصار الله الحوثي ضد مدينة تل أبيب الإسرائيلية صاروخ فرط صوتي.

وأوضح التحقيق الأولي لقوات الاحتلال الإسرائيلي حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية حاولت اعتراض الصاروخ الحوثي في الجو، مضيفًا أن هناك عدة محاولات اعتراض نفذت باستخدام منظومة حيتس ومنظومة القبة الحديدية، إلا أنها فشلت في تفجير الصاروخ في الجو، ما جعل عملية الاعتراض بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي عملية فاشلة.

وأضاف التحقيق الأولي للاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال تجري عملية تحديد لشظايا الاعتراض التي سقطت في مناطق مفتوحة، وفي إحدى محطات القطار، إلى جانب قيام فرق الإطفاء بإخماد الحرائق التي اشتعلت في مناطق مفتوحة بالتحديد قرب كفر دانيال.

وأشار تقرير الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن الدفاعات الجوية أطلقت أكثر من 20 صاروخا من منظومتي حيتس ومقلاع داوود، إلا أنها لم تستطع إسقاط الصاروخ، على الرغم من أن المنظومتين متخصصتان في صد الصواريخ بعيدة المدى.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قوات الاحتلال تحقق في الوقت الحالي باحتمالية أن صاروخ الاعتراض من منظومة حيتس، قد أصاب صاروخ الحوثيين جزئيًا، موضحة، أن التحقيقات تركز على أن عملية الاعتراض لم تنجح في صد الصاروخ لكنها نجحت في التصدي له بصورة جزئية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search