الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسي فلسطيني يكشف لـ«الجمهور» أسباب تحريض المستوطنين على تفجير «الأقصى»

الدكتور أيمن الرقب

الدكتور أيمن الرقب

أحمد محمود

A A

خطوة خطيرة تلك التي أقدمت عليها جماعات إسرائيلية متطرفة توعدت بتفجير المسجد الأقصى وحرقه، في محاولة منها لإشعال المنطقة وتحويل الصراع إلى صراع ديني، في ظل استمرار حكومة الاحتلال المتطرفة التي يسيطر عليها كل من رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية، وإيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، على تغذية التطرف لدى المستوطنين الإسرائيليين.

جماعة إسرائيلية متطرفة تحرض على تفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرة 

وخلال الساعات الماضية، انتشر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "منظمة نشطاء جبل الهيكل" يحرض على تفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرة تمهيدًا لبناء الهيكل المزعوم في المكان، تحت شعار "قريبًا في هذه الأيام".

ويأتي هذا التحريض في الوقت الذي تستمر فيه اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك بتحريض من مسئولين إسرائيليين.

 

الجماعات الإسرائيلية المتطرفة تخطط لحرق المسجد الأقصى

وفي هذا السياق، يؤكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن تحريض مجموعة من المستوطنين على تفجير المسجد الأقصى وحرقه ونشرهم بكل وقاحة فيديو محاكاة لحرق المسجد الأقصى، كأنهم يتغنون ويحتفلون بذلك، هذا يعني نموذج لما يفكر به الاحتلال والمستوطنين خاصة أنهم كتبوا تحت الفيديو "قريبًا".

ويضيف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن تلك الجماعات المتطرفة تخطط لحرق المسجد الأقصى ويعملون ليل ونهار للوصول لهذه المرحلة ويستغلون ما يحدث للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والحالة العربية والإسلامية ليست في أفضل حالتها من أجل التخطيط لهذا العمل الإجرامي.

ويشير "الرقب"، إلى أن جزء من الذي يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة من صراع هو استحضار صراع ديني، وتحدث عن ذلك رئيس حزب الديمقراطيين الجديد، يائير جولان، الذي أكد أن ما يقوم به سموتريتش وبن غفير ونتنياهو هو استحضار للحرب الدينية ومكوناتها وهم لا يكترثون لشيء ويريدون إغراق المنطقة في حرب دينية.

ويوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مثل هذا الفيديو الخاص بجماعات إسرائيلية متطرفة تحرض على تفجير وحرق المسجد الأقصى يتطلب وقفة دولية قوية وليست فقط عربية وإسلامية لكبح جماح تلك الحركات المتطرفة وعدم دفعهم لاستكمال مشروعهم الخاص بتدمير المسجد الأقصى والذي تحاول تلك الجماعات المتطرفة من خلاله لخلق صراع ديني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search