الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاستخبارات الأوكرانية: نعاني بسبب إمدادات بيونج يانج لروسيا بالأسلحة

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

أسامة الحسيني

A A

قال كيريلو بودانوف رئيس الاستخبارات العسكرية في كييف، اليوم الأحد، إن إمدادات الذخيرة الكورية الشمالية إلى موسكو تسبب صداعا كبيرا للدفاعات الأوكرانية في الوقت الذي يدخل فيه الغزو الروسي الشامل عامه الثالث.

مؤتمر يالطا الاستراتيجي الأوروبي السنوي

وقال بودانوف يوم السبت في مؤتمر يالطا الاستراتيجي الأوروبي السنوي الذي نظمه رجل الأعمال فيكتور بينتشوك، إنه بمجرد أن ترسو شحنة تحمل أسلحة في ميناء روسي، فإن النشاط العسكري للكرملين يشتد عادة في غضون ثمانية إلى تسعة أيام ويبقى على هذا النحو لمدة أسبوعين تقريبا. 

وقال بودانوف، إن بيونج يانج تزود روسيا بكميات هائلة من قذائف المدفعية التي تشكل أهمية بالغة بالنسبة للاتحاد الروسي، وهذا يشكل أهمية بالغة بالنسبة لنا أيضا. ومن المؤسف أننا لا نستطيع في الوقت الراهن أن نفعل أي شيء حيال ذلك".

القوات الروسية تزيد من الضغط على الجيش الأوكراني في منطقة دونيتسك 

زادت القوات الروسية من الضغط على الجيش الأوكراني في منطقة دونيتسك الشرقية وتتقدم ببطء في هجوم بري طاحن، حيث تتفوق على كييف من حيث العدد والذخيرة. 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن تفوق المدفعية الروسية بالقرب من بلدة بوكروفسك ذات الأهمية الاستراتيجية في شرق البلاد كان 12 قذيفة مقابل كل قذيفة أطلقتها أوكرانيا قبل أن تشن كييف توغلها في منطقة كورسك الروسية في أغسطس، ومنذ ذلك الحين تقلص الفارق إلى نحو 2.5 إلى 1. 

وزير الدفاع الروسي يجري محادثات مع زعيم كوريا الشمالية

أجرى سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويغو، وزير الدفاع لفترة طويلة في عهد بوتين، محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال زيارة هذا الأسبوع، وناقش شويغو وكيم مجموعة واسعة من الموضوعات الثنائية والدولية عندما التقيا يوم الجمعة، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الأمن. 

وقال بودانوف، إن أوكرانيا قادرة على تتبع مسار الإمداد الكامل للذخيرة الكورية الشمالية من الموانئ إلى السكك الحديدية، إلى المخازن، وأخيرا إلى القوات الروسية في ساحة المعركة، وأضاف أن الإمدادات تسبب مشكلة أكبر من أي مساعدة أخرى تحصل عليها روسيا من أماكن أخرى، بما في ذلك إيران. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search