الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تستهدف المصافي الروسية، هكذا استغلت كييف نقطة ضعف موسكو

الحرب الروسية الاوكرانية

الحرب الروسية الاوكرانية

أحمد محمود

A A

بدأ الجيش الأوكراني خطة جديدة تستهدف ضرب المصافي الروسية، من أجل تدمير القدرات الروسية في إنتاج الغاز مما سيكون له انعكاس سلبي بشكل كبير على الاقتصاد الروسي، خاصة مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستصدر الغاز الروسي للدول عبر مسارات عديدة رغم منع أوكرانيا عبور الغاز الروسي لأوروبا.

وذكرت صحيفة نيوزويك الأمريكية، أن  وزارة الطاقة الروسية قللت من تأثير الضربة التي شنتها أوكرانيا بطائرة بدون طيار على منشأة نفط روسية، لكن هجوم الثاني من سبتمبر يظهر نقاط الضعف المستمرة في البنية التحتية للطاقة والتي تعد حيوية لآلة فلاديمير بوتن العسكرية.


ونقلت المجلة الأمريكية، عن هانا شيلست، مديرة برامج الأمن في مجلس السياسة الخارجية الأوكرانية في كييف قولها: "نحن بحاجة إلى استهداف روسيا حيث الأمر مؤلم حقًا، والدفاع الجوي الروسي جيد حقًا ولكن السؤال هو، هل يمكن أن يكون هناك عدد كافٍ منه في الأماكن المناسبة؟".

وتابعت :"لقد وضعوا الكثير حول موسكو، ووضعوا الكثير حول المطار، فالروس يحتاجون إلى نقل الكثير من دفاعهم المتحرك إلى الخطوط الأمامية، ولكنهم بحاجة إلى نقله من مكان ما".

وأوضحت مديرة برامج الأمن في مجلس السياسة الخارجية الأوكرانية، أن معظم مصافي النفط هي ممتلكات خاصة وليست مملوكة للدولة، وبالتالي لم يتم إعطاؤها الأولوية للحماية، مما يمنح كييف فرصة للاستغلال.

وبحسب المجلة الأمريكية، لا تعلن أوكرانيا مسؤوليتها المباشرة عن الضربات على الأراضي الروسية، لكن مديرة برامج الأمن في مجلس السياسة الخارجية الأوكرانية قالت إن الهجمات على مواقع النفط تحدث عندما يكون لديك طائراتك بدون طيار، وعندما يكون لديك الاستطلاع وعندما تفهم أن هذه هي اللحظة المناسبة للقيام بذلك، متابعة :"أنت فقط تفعل ذلك عندما تستطيع أن تفعله".


من الصعب على روسيا إمداد قواتها في الخطوط الأمامية

وذكرت المجلة الأمريكية، أن الضربات التي تشنها أوكرانيا على منشآت النفط تجعل من الصعب على روسيا قدر الإمكان إمداد قواتها في الخطوط الأمامية، ولكن الضربات التي تشنها الطائرات بدون طيار تستهدف أيضا مواقع عسكرية، مثل المطارات ومستودعات الأسلحة. فقد استهدفت القواعد الجوية في مناطق فورونيج وكورسك ونيجني نوفغورود في روسيا الشهر الماضي، حيث أفادت التقارير أن إحدى الهجمات أدت إلى إتلاف طائرة روسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search