السبت، 05 أكتوبر 2024

11:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. انطلاق أولى فعاليات مبادرة «أجيال» للذكاء الاصطناعي في الجيزة

 المركز القومي للبحوث

المركز القومي للبحوث

تتسارع جميع الدول من أجل التسلح بمزايا الذكاء الاصطناعي الذي أصبح حديث الساعة في الآونة الأخيرة، فهذه التقنية المميزة أحدثت ضجة غير مسبوقة في عالم التطور التكنولوجي.

مبادرة «أجيال» في المركز القومي للبحوث

احتضن المركز القومي للبحوث اليوم، الإثنين، 4 سبتمبر 2023 أولى فعاليات مبادرة «أجيال» تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز، وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير مهارات الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي والوقوف على دور المجتمع في النهوض بهذه التقنية الفريدة وكيفية استغلالها.

وكشف الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، إن هذه المبادرة تهتم بفئة الشباب من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية، لتطوير مهارات الشباب المختلفة وفتح آفاق جديدة، لاكتساب الخبرات.

وأكدت الدكتورة هبة عبد المنعم الرفاعي رئيس وحدة المؤتمرات بالمركز، أنه يتم عقد العديد من الدورات التدريبية للحديث عن أخلاقيات البحث العلمي، بجانب عقد الكثير من الجلسات مع أساتذة المركز، للوقوف على متطلبات العمل والتطور العلمي.

وتستمر المبادرة لعدة أيام، حيث تُعقد العديد من الدورات التدريبية التي يحضرها كبار الدكاترة والأساتذة، لتقديم النصيحة لهذه الفئات العمرية، فهم أمل المستقبل.

جهود مصر في «الذكاء الاصطناعي»

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» في مصر عن تنظيم ندوة هي الأولى من نوعها والتي تأتي بعنوان «الذكاء الاصطناعي التوليدي يرسم ملامح جيل التكنولوجيا المالية»، وعُقدت هذه الندوة في مركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة الجيزة، للوقوف على ماهية الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالتكنولوجيا المالية.

ولا تُعد الأولى من نوعها، حيث أعلن المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية عن إقامة دورة تدريبية خاصة بجميع المهتمين بمجال الـ AI، وتم طرح هذه الدورة المميزة تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات في ظل التحول الرقمي»، وتهدف هذه الدورة إلى تدريب أكثر من 30 عضو، للعمل في المعاهد والمراكز الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وتشمل هذه الدورة عدة موضوعات يتم مناقشتها.

search