الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مشاركتها في مهرجان السينما العربية..

«هنا شيحة»: الفن يشكل الوعي المجتمعي لدى المواطن

هنا شيحة

هنا شيحة

ياسمين شهاب

A A

عبرت الفنانة هنا شيحة، عن سعادتها بالمشاركة في حفل افتتاح الدورة الـ 23 من مهرجان السينما العربية بفيلم «النهاردة يوم جميل».

اقرأ أيضًا:

تعرف على حفلات حمزة نمرة بجولته في أمريكا وفرنسا

وكتبت «شيحة»، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «أشكركم على الدعوة التي تعني لي الكثير، وشرفني جدًا دعوة سيادتكم لي كضيفة شرف في حفل الافتتاح للدورة الثالثة والعشرون من مهرجان السينما العربية لروتردام».

وأضافت أنها فخورة بفيلم «النهاردة يوم جميل» الذي سيتم عرضه يوم 6 سبتمبر الجاري ويُعقد بعد عرضه ندوة لمناقشة أحداث الفيلم.

وتابعت: «أنا أؤمن بالقوة الناعمة الفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، قضية سميحة الزوجة التي قدمتها في الفيلم قضية في غاية الأهمية وهي قضية لا تنحصر في دولة واحدة بل على مستوي العالم».

واستكملت، أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من دول العالم، وأن الفن التمثيلي مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمشاعر، وهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خصوصاً المرأة وما تواجهه من عنف «أسري/ زوجي/ مجتمعي».

وختمت حديثها: «هُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي وخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات وهي أن هناك فراغ تشريعي فيما يخص هذه القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة وايضاً حول المشاكل الوعي والموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها».

هنا شيحة
search