الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض أسهم «ترامب» بعد هجمات «هاريس» في المناظرة الرئاسية

شركات ترامب الخاصة بالتكنولوجيا - أرشيفية

شركات ترامب الخاصة بالتكنولوجيا - أرشيفية

وداد العربي

A A

سجلت أسهم شركة «تروث سوشيال» التابعة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب انخفاضًا بنسبة 15% في تعاملات ما قبل السوق، اليوم الأربعاء. 

وجاء هذا التراجع نتيجة لتعاظم فرص المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بعد مناظرة رئاسية مشتعلة، حيث ظهرت هاريس بشكل مهيمن وأثرت سلبًا على حظوظ ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

هجمات هاريس على ترامب

وتمكنت كامالا هاريس من وضع دونالد ترامب في موقف دفاعي بعد سلسلة من الهجمات الشديدة على قدرته على تولي المنصب، وتطرقت إلى دعمه لقيود الإجهاض ومشاكله القانونية المتعددة. 

وعكست ردود ترامب، التي كانت مليئة بالأكاذيب كما وصفها البعض، غضبه الواضح أمام تلك الاتهامات.

 

الأثر على أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا

ويمتلك ترامب حصة تزيد عن 50% في مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا «DJT.O»، والتي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 3.7 مليار دولار. 

وتعتبر أسهم هذه الشركة محط اهتمام كبير بين المتداولين الأفراد، وهي حساسة للغاية لفرص ترامب في الانتخابات. 

وشهد السهم انخفاضًا بنسبة 60% منذ منتصف يوليو، تزامنًا مع تحسن فرص هاريس التي أصبحت المرشحة الديمقراطية الرئيسية بدلاً من الرئيس جو بايدن.

تراجع في فرص فوز ترامب وارتفاع فرص هاريس

وبعد المناظرة، انخفض سعر فوز ترامب على موقع PredictIt للمراهنات بمقدار 6 سنتات إلى 47 سنتًا، فيما ارتفعت احتمالات فوز هاريس من 53 إلى 57 سنتًا. 

وعكست هذه التغيرات في السوق تحولًا كبيرًا في موقف المتداولين إزاء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تزايد دعم شعبي لهاريس

وتلقت هاريس دفعة قوية من دعم نجمة البوب تايلور سويفت، التي أعلنت عبر حسابها على إنستغرام، الذي يتابعه 280 مليون شخص، عن نيتها التصويت لهاريس، وأسهم هذا الدعم في تعزيز شعبية المرشحة الديمقراطية بشكل واضح.

التقييم المرتفع لشركة ترامب ميديا

وعلى الرغم من خسائرها المالية، يبلغ تقييم شركة ترامب ميديا أكثر من 900 مرة إيراداتها البالغة 4.1 مليون دولار لعام 2023، وهو ما يتجاوز بكثير قيمة شركات عملاقة مثل «Meta Platforms» التي تحقق إيرادات أكبر بكثير وتقييمات أقل بالنسبة إلى الإيرادات.

انتهاء فترة الحظر على بيع الأسهم

ومن المتوقع أن يؤدي انتهاء فترة حظر بيع أسهم شركة TMTG، والذي يبدأ في الأسبوع المقبل، إلى ضغط إضافي على السهم. 

وإذا ظل السهم عند أو أعلى من 12 دولارًا لمدة 20 يوم تداول، سيكون بإمكان ترامب بيع أسهمه بدءًا من 20 سبتمبر، بينما تنتهي فترة الحظر تمامًا في 25 سبتمبر.

 

مستقبل الشركة مرهون بنتيجة الانتخابات

ووفقًا لتصريحات ماثيو تاتل، الرئيس التنفيذي لشركة «تاتل كابيتال مانجمنت»، فإن مستقبل شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا مرهون بنتائج الانتخابات. 

فإذا فاز ترامب، يمكن للشركة أن تنمو بشكل كبير، أما في حال خسارته، فقد يضطر ترامب إلى بيع أسهمه لسداد فواتيره القانونية، مما قد يؤثر سلبًا على استمرار الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search