الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مناظرة ترامب وهاريس مبارزة سجال والأخيرة تطمح في إصلاح ما أفسدته إدارتها

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أيمن عبدالمنعم

A A

انقضت المناظرة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والتي وصفت من قبل العديد من المراقبين والمحللين، أنها كانت مناظرة حقيقية، على عكس المناظرة التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن وترامب والتي كانت الصدارة خلالها لدونالد ترامب الذي استغل تقدم بايدن في العمر لصالحه.

مناظرة ترامب وهاريس

المناظرة بين هاريس وترامب احتوت على العديد من مظاهر السجال الواضحة، والهجمات اللاذعة من كل طرف على الآخر، في العديد من القضايا التي تناولتها المناظرة، كالمهاجرين والاقتصاد والاجهاض والأوضاع العالمية.

السياسات الاقتصادية

كان ملف السياسات الاقتصادية هو فاتحة تلك المناظرة، حيث بدأت من كامالا هاريس، التي رأت أنها تمتلك خطة لدعم الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة الأمريكية وخفض الضرائب عليهم، مستندة في ذلك الهدف إلى انحدارها لأسرة متوسطة، ما جعلها تفهم حجم المعاناة التي تمر به الاسر المتوسطة بسبب الضرائب المرتفعة.

هاريس وترامب
ترامب وهاريس

وأضافت هاريس، أنها تريد أن تفعل كما يفعل دونالد ترامب، الذي يركز على خفض الضرائب للأثرياء والشركات الكبرى.

على الجانب الآخر رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن خلال توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، لم يكن هناك تضخم، ولن يفرض خلال ولايته رسومًا على المبيعات ولكن فرضت الرسوم على البضائع المستوردة.

قضية الحدود

وتعد قضية الحدود الأمريكية، واحدة من القضايا الشائكة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة مع زيادة تدفق المهاجرين بصورة كبيرة إلى أمريكا خلال فترة تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته هاريس حكم الولايات المتحدة الأمريكية.

فيرى الرئيس الأمريكي السابق ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش حالة من الدمار بسبب التدفق الكبير للمهاجرين غير الشرعيين الذي يتدفقوا عبر الحدود بصورة كبيرة وغير مسؤولة، موضحًا أن المهاجرين غير الشرعيين يأكلون القطط والكلاب والحيوانات الاليفة في الشارع.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
دونالد ترامب

فيما رأت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أنها تعاملت بشكل مباشر مع قضايا الهجرة وتجارة المخدرات والسلاح، من خلال دعم مشروع قانون في الكونجرس خاص بالهجرة والحدود.

وأضافت هاريس أن المشروع كان من الممكن أن يمنع تدفق العديد من المهاجرين، إلا أن ترامب اتصل بأعضاء الكونجرس الأمريكي لقتل هذا المشروع.

الملفات الدولية

فيما يخص الملفات الدولية، يرى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه لو كان رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية لما اندلعت الحروب في العالم، لا في الشرق الأوسط، ولا الحرب الروسية الأوكرانية في أوروبا.

ودعا دونالد ترامب خلال المناظرة، إلى ضرورة وقف الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أنه باتصال هاتفي واحد يمكن أن ينهي الحرب الروسية الأوكرانية، وأن هذا سيكون من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية.

هاريس وترامب
هاريس وترامب

وقالت هاريس في هذا الصدد، إنها تؤيد بشدة إنهاء الحرب على قطاع غزة، والعمل على الوصول إلى حل الدولتين وحصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه، مع دعمها لأحقية إسرائيل الدفاع عن نفسها.

بينما ترى أن الحرب الروسية الأوكرانية، لا يجب أن تتوقف، وعليها أن تستمر حتى تتمكن كييف من ضمان ردع كافة الهجمات الروسية التي تهدد أمن أوكرانيا وأوروبا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search