الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق مناظرة هاريس وترامب، أعضاء الحزبين يكشفون فرص المرشحين قبل الانتخابات

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

ساعة تقريبًا تفصل العالم على انطلاق مناظرة ترامب وهاريس، التي يصفها العديد من المراقبين والمحللين حول العالم بأنها ستكون المناظرة الأقوى والتي ستسحم تقريبًا، الرئيس الذي سيعتلي المكتب البيضاوي كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب وهاريس

ومع انطلاق المناظرة الأولى والتي يمكن أن تصبح الأخيرة بين ترامب وهاريس، توجد العديد من القضايا العالقة، ونقاط الاختلاف والضعف والقوة التي تميز كل مرشح عن الآخر، والتي من الممكن أن تسهم في حسم الانتخابات الامريكية إن تمكن طرف من استغلال تلك النقاط لصالحه.

هاريس الطرف الأضعف في الانتخابات

ويرى العديد، أن فرص هاريس في الانتخابات الامريكية أضعف أمام ترامب، خاصة وأن ترامب لديه خبرة مسبق مع منصب الرئيس على عكس هاريس، التي كانت جزءً من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وحسبما أوضح نعمان أبو عيسى عضو الحزب الديمقراطي في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، فإن المرشحة كامالا هاريس تفتقر للشعبية اللازمة، مقارنة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلا أنها ستستغل تلك الفرصة لتسليط الأضواء على شخصيتها والترويج لحملتها الانتخابية وأهم النقاط الخاصة بالحملة.

المرشحة الأمريكية كامالا هاريس

وأضاف أبو عيسى، أنه وفقًا للمعايير في أمريكا، فإن كامالا هاريس في المرشح الأضعف في الانتخابات الأمريكية، لكنها تريد أن تستقطب أكبر عدد من الداعمين في تلك الانتخابات.

العالم أكثر سلامًا في عهد ترامب

وكأداة من أدوات الترويج للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يرى العديد من الجمهوريين أن العالم في عهد دونالد ترامب كان أكثر سلامًا من الوقت الحالي، خاصة وأن فترة ترامب لم تشهد أي حروب مستعرة في أي من مناطق العالم.

قال دكتور جابريال صوما مستشار ترامب وعضو حملته الانتخابية في تصريحاته للجمهور، أن العالم في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كان أكثر سلامًا من الوقت الحالي، ففي عهد ترامب، كانت هناك علاقات حسنة مع روسيا والصين وكوريا الشمالية، أما الآن فإن علاقاتنا مع تلك الدول باتت متوترة.

دونالد ترامب
ترامب

وأضاف صوما خلال تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن عهد ترامب لم تكن به أي حروب سواءً في أوروبا كالحرب الروسية الأوكرانية الآن، أو الحرب في فلسطين أو التوتر القوي في الشرق الأوسط.

هاريس تستقطب العمال والنساء

ومع ضعف فرص كامالا هاريس أمام دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، بسبب الشعبية الجارفة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تسعى كامالا هاريس لاستقطاب أكبر عدد من الداعمين من فئات الأقلية كالعمال والنساء.

في هذا السياق، قال عضو الحزب الديمقراطي في تصريحات للجمهور، أن كامالا هاريس ستعمل خلال المناظرة على استقطاب العمال والطبقة المتوسطة، من خلال الحديث عن العدم التي تنوي تقديمه إلى تلك الفئة.

كامالا هاريس

وأضاف نعمان أبو عيسى عضو الحزب الديمقراطي، أن العديد من النساء في أمريكا يجتذبون بصورة أكبر إلى هاريس، خاصة وأن الحزب الديمقراطي يتبنى سياسات داعمة للإجهاض، وهي القضية التي تجعل النساء ينجذبون لهاريس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search