الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مناظرة ترامب وهاريس، ماذا تقول استطلاعات الرأي؟

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

مارسيل أيمن

A A

مع اقتراب موعد المناظرة بين كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع نظيرها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، والمقرر عقدها في تمام الساعة الرابعة فجراً بتوقيت القاهرة، كشف استطلاعات الرأي، حسبما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس، أنه حال فوز ترامب في الانتخابات التي ستجري في الخامس من نوفمبر القادم، فسوف يصبح ترامب أكبر شخص يُنتخَب رئيساً على الإطلاق.

ترامب وهاريس

وأكدت استطلاعات الرأي التي أجراها مركز بيو للأبحاث إلى أن نحو نصف الناخبين يعتقدون أن سنه سوف يضر بترشيحه، بينما يعتقد 3% فقط من الناخبين أن سنه سوف يساعده، ويقول الباقون إن سنه لن يحدث أي فرق.

وتابعت:«بالنسبة لهاريس، التي تبلغ من العمر 59 عاماً، أي أنها أصغر سناً من منافستها بنحو عقدين من الزمان، ويقول نحو نصف المشاركين في الاستطلاع إن عمرها سوف يساعدها، في حين يقول 3% فقط إن عمرها سوف يضرها.

وأضافت:«مع ترشيح هاريس كمرشحة ديمقراطية، ربما يكون ترامب قد خسر ميزة على الرئيس جو بايدن، وهي التصور بأنه أكثر استعدادًا ذهنيًا للوظيفة.

ترامب وهاريس

وأوضحت أن 6 من كل 10 ناخبين قالوا إن عبارة «ذكي ذهنيًا» تصف هاريس جيدًا أو جيدًا إلى حد ما، بينما يقول حوالي 5 من 10 ذلك عن ترامب.

وأضافت:«في يوليو الماضي، عندما كان بايدن لا يزال خصم ترامب، قال حوالي 6 من كل 10 ناخبين إن ترامب «ذكي ذهنيًا»، بينما قال حوالي ربعهم فقط نفس الشيء عن بايدن.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى أنه في حالة تم انتخاب هاريس، فستكون أول رئيسة للولايات المتحدة، وكذلك أول رئيسة أمريكية من أصل آسيوي وأول رئيسة سوداء.

وحسبما ذكرت استطلاعات الرأي فإن حوالي 4 من كل 10 ناخبين يعتقدوا أن هوية هاريس الآسيوية والسوداء ستساعدها في نوفمبر، وتعتقد نسبة مماثلة بشأن هويتها كامرأة.

بينما يقول حوالي 3 من كل 10 أن حقيقة أن هاريس امرأة ستضر بها في نوفمبر، بينما يقول حوالي 3 من كل 10 نفس الشيء عن حقيقة أنها آسيوية وسوداء.

ترامب وهاريس

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search