الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المملكة المتحدة توقف جميع الرحلات الطيران مع إيران

إحدي طائرات الخطوط الجوية البريطانية

إحدي طائرات الخطوط الجوية البريطانية

مارسيل أيمن

A A

أوقفت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، جميع الرحلات الجوية مع إيران، في ظل تصعيد الحلفاء للعقوبات، وردا على بيع طهران صواريخ كروز لروسيا.

تصعيد إيراني بريطاني بسبب العقوبات

وجاءت هذه العقوبات بعد أن اتهم وزير الخارجية ديفيد لامي ما تقوم به إيران بـ«التصعيد الخطير».

وانضمت ألمانيا وفرنسا أيضًا إلى إلغاء ترتيبات الخدمات الجوية الثنائية مع إيران ، وهو ما من شأنه أن يحد من قدرة الخطوط الجوية الإيرانية على الطيران.

مجموعة قليلة من الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وإيران 

وتوجد حاليًا مجموعة قليلة من الرحلات الجوية المباشرة لشركة الخطوط الجوية الإيرانية بين المملكة المتحدة وإيران كل أسبوع، ولكن تم منحها إشعارًا قبل 12 شهرًا بالتوقف.

وأكد وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، على معلومات استخباراتية مسربة، قائلاً: «تلقت روسيا الآن شحنات من الصواريخ الباليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في غضون أسابيع".

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية البريطانية: «لقد حذرنا طهران علناً، وحذرنا طهران بشكل خاص ، من أن اتخاذ هذه الخطوة سيشكل تصعيداً دراماتيكياً».

 الصواريخ الباليستية الإيرانية تسمح لروسيا باستهداف ترسانات القوات الأوكرانية

وأضاف أن منظومة الصواريخ الباليستية الإيرانية التي يبلغ مداها الأقصى 75 ميلا، تسمح لروسيا باستهداف ترسانات القوات الأوكرانية على مسافة أبعد من خط المواجهة.

ونفت إيران، كما فعلت مع تقارير استخباراتية أميركية سابقة، تزويد روسيا بالأسلحة لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

لكن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي قال: "إن قيام إيران بتزويد روسيا بالصواريخ الباليستية لتغذية غزوها غير القانوني لأوكرانيا يعد تصعيدا كبيرا وخطيرا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search