الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب روسيا، الولايات المتحدة تفرض عقوبات على إيران

علما الولايات المتحدة وإيران

علما الولايات المتحدة وإيران

مارسيل أيمن

A A

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن الإدارة الأمريكية ستعزز عقوباتها ضد إيران بسبب «تعاونها العسكري التقني مع روسيا».

 التعاون العسكري بين إيران وروسيا

وأوضح بلينكن في مؤتمر صحفي عقده في لندن مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، أن الولايات المتحدة قدّمت مؤخراً لحلفائها وشركائها بيانات تدعم هذه الاستنتاجات حول التعاون العسكري بين إيران وروسيا، وأنها تعمل معاً لضمان أن تواجه طهران تداعيات اقتصادية كبيرة. 

وأضاف« الولايات المتحدة ستكشف في وقت لاحق اليوم عن عقوبات جديدة ضد إيران، بما في ذلك إجراءات إضافية ضد شركة الطيران Iran Air».

فرض عقوبات جديدة على إيران

وفي نهاية يونيو الماضي، أعلن بلينكن عن فرض عقوبات جديدة على إيران رداً على ما وصفه بـ"التصعيد المستمر" في برنامجها النووي. 

كما اتهمت إدارة الرئيس الأمريكي إيران مؤخراً بتزويد روسيا بصواريخ باليستية إيرانية وتكنولوجيا تصنيعها، مع تحذيرها من فرض عقوبات صارمة إذا لم توقف هذه الصفقة فوراً. 

وشمل التهديد الأمريكي أيضاً وقف جميع الرحلات الجوية الإيرانية إلى المطارات الأوروبية، بالإضافة إلى عقوبات أمريكية ودولية أخرى لم يتم الكشف عنها.

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وأكدت الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن موقفها من الصراع في أوكرانيا لم يتغير وأنها لا ترسل أسلحة إلى أي طرف في النزاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search