الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية البريطانية:زيارة مشتركة مع بلينكن لأوكرانيا هذا الأسبوع

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم الثلاثاء، إننا نجتمع في لحظة مهمة بالنسبة للوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا أن ما حدث في قطاع غزة اليوم من مجزرة صادمة تستوجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أننا في لحظة أيضًا فارقة وشديدة الأهمية، بالنسبة لأوكرانيا، وبالنسبة أيضًا لقضايا المناخ خاصة وأننا نتجه إلى قمة المناخ وإلى الدورة 79 من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ديفيد لامي_أرشيفية

وتابع وزير الخارجية البريطاني، أننا كحلفاء وأصدقاء نحن وواشنطن، ردنا واضح ونحن متحدون في رغبتنا لمواجهة تلك التحديات معًا، مضيفًا أننا فتحنا حوارًا جديدًا أمريكيًا بريطانيًا استراتيجيًا، يسمح لنا بالبقاء متوافقين في مواجهة تلك التحديات.

زيارة مشتركة لكييف

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، أنه سيجري رفقة أنتوني بلينكن وزير الخارجية زيارة إلى العاصمة الأوكرانية كييف خلال هذا الأسبوع، كأول زيارة مشتركة بين واشنطن ولندن منذ أكثر من عقد كامل تقريبًا، مضيفًا أننا من أقرب الحلفاء ويسرني أن نسافر سويًا لتقديم برهان أننا متوافقان فيما يخص التعامل مع الأزمة الأوكرانية.

أرشيفية-الجيش الروسي

الشرق الأوسط

وقال وزير الخارجية البريطاني، أننا متفقان على ضرورة وقف إطلاق النار، ومتفقان على الحاجة إلى إعادة المنطقة لمسار السلام والمصالحة، كما أننا متفقان بالكامل على ضرورة مواجهة أنشطة إيران في المنطقة وخارجها.

وأضاف ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني، أننا اتفقنا على محاسبة إيران، بسبب سعيها لتقويض الاستقرار في الشرق الأوسط وخارج المنطقة، من خلال التحركات المزعجة الداعمة للكرملين ما يهدد الاستقرار العالمي.

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، أنه خلال الشهر الماضي شهدنا انجازًا جديدًا في الابتكار الدفاعي بين واشنطن ولندن، ما يشكل تغييرًا أساسيًا لشركائنا، وناقشنا تعاوننا في إطار التحديات العالمية قبل انعقاد الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search