الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منسقة أممية: الإعلام لا يصف حجم المعاناة الحقيقية لسكان غزة

سيجريد كاغ منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

سيجريد كاغ منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت سيجريد كاغ منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، اليوم الثلاثاء، إن الأمين العام للأمم المتحدة قرر سابقًا مرارًا وتكرارًا أنه لا يمكن لأحد أن يبرر هجمات الفصائل في السابع من أكتوبر.

وأضاف كاغ خلال كلمتها على هامش أعمال الدورة 162 لجامعة الدول العربية، أن المدنيين في قطاع غزة يشهدون ظروف غير إنسانية، يتعرضون لها كل يوم بعد عام كامل على الحرب.

وواصلت كبيرة منسقة الشؤون الإنسانية في غزة بأنها تلتقي بنساء ورجال وشباب وأطفال وكبار السن في غزة، وتستمع إلى معاناتهم وذكرياتهم الإنسانية، مضيفة أن المدنيين في قطاع غزة يريدون التوصل إلى نهاية لتلك الحرب، ويريدون الحصول على أقل درجات الكرامة الإنسانية.

وأشارت منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار إلى أنه على الجميع أن يعلم أنه لا يمكن مقارنة ما يعرض عبر الإعلام من جرائم مأساوية في قطاع غزة، بما يوجد على أرض الواقع، وأنا زرت غزة كثيرًا على مدار 40 عامًا، ما يجعلني أؤكد أن ما يحدث على الأرض يختلف تمامًا عن المعروض عبر وسائل الإعلام.

وأضافت سيجريد كاغ، أن غزة بها أطفال كان من المفترض أن يتعلموا داخل المدارس الخاصة بالأونروا أو المدارس المختلفة، باتوا تحت الأنقاض او يبحثون عن مياه صالحة للشرب، أو فقدوا كافة أقاربهم، ما يجعلهم مجبرين على الدفاع عن أنفسهم ومواجهة المعاناة الصعبة التي يواجها الأطفال في قطاع غزة.

وتابعت منسقة الشؤون الإنسانية في غزة، أننا يجب ضمان استمرار الأونروا في العمل كل يوم، مضيفة أن الاونروا مهمة لكل شيء في قطاع غزة، مضيفة أن العديد من الشركاء المحليين في الأمم المتحدة يحاولون تنفيذ مبادرة تطعيم شلل الأطفال، إلا أنها عملية صعبة تتطلب تنسيقًا إنسانيًا صعبًا، خاصة وأن الاحتلال يمارس التضييق على عمل الأونروا في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search