الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة الدول العربية: نتنياهو يواصل أكاذيبه للتهرب من صفقة وقف إطلاق النار بغزة

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إننا نقترب من مرور عام كامل، على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة من الجرائم الإسرائيلية والإبادة والتطهير العرقي.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال الدورة 162 لجامعة الدول العربية، أن 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي.

وتابع أبو الغيط، أن 700 فلسطيني استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في الضفة الغربية، منذ الـ 7 من أكتوبر فضلًا عن الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القوانين الدولية ويمارس جرائمه بحق الفلسطينيين من أجل الانتقام.

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي وتحقيق التطهير العرقي والتهجير، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تحقيق أهدافه بالتهجير القسري في غزة والضفة الغربية.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة العربية تصدت لجميع المخططات الإسرائيلي، وتواصل مواجهتها من أجل إحباطها، مضيفًا أن 6 ملايين فلسطيني باقون على الأراضي الفلسطينية ولا يمكن إخراجهم منها.

وأضاف أحمد أبو الغيط، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبًا عربيًا فقط، بل مطلبًا عالميًا يحظى بإجماع مشهود، وأن الاحتلال يواصل التهرب من ذلك المطلب عبر اختراع الأكاذيب.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل ادعاءاته بأن محور فيلادلفيا الحدودي، يعطل التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search