الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الجامعة العربية يدعم قرار الرئيس الفلسطيني بالذهاب إلى غزة

جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين اليوم الأحد، إن المجلس يدين ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على مدار أكثر من 11 شهر، واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأضاف مجلس الجامعة على مستوى المندوبين، خلال اجتماعه اليوم، أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني، واعتداء على الأمن القومي العربي، ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين، المحكمة الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات الاعتقال، بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى قطاع غزة، بهدف وقف العدوان المتواصل، وانسحاب الاحتلال الفوري من قطاع غزة، والتأكيد على أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

وأعلن مجلس الجامعة، خلال الاجتماع، عن دعمه حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search