الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حركة فتح: المصلحة العليا تتطلب جبهة فلسطينية وعربية ودولية واحدة

عبد الفتاح دولة

عبد الفتاح دولة

أحمد محمود

A A

أكد المتحدث عبد الفتاح دولة باسم حركة فتح، مفوضية التعبئة والتنظيم، أن ️استمرار مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة تهدف إلى إفراغ أجزاء واسعة من القطاع من أجل السيطرة الكاملة والضم وإعادة الاحتلال، موضحا أن ️"نتنياهو" وعصابة الايديولوجية الدينية المتطرفة في حكومة الاحتلال، ماضون في حربهم المسعورة على الشعب الفلسطيني للقضاء على القضية الفلسطينية وليس فصيلا بعينه كما يزعمون، ويجب وقفها فورا.

وقال المتحدث باسم حركة فتح في بيان للحركة، إن️ هذه الحرب الدامية والمدمرة تستهدف الوجود الفلسطيني، وتسعى من خلال أهدافها الحقيقية التي تتكشف يوما بعد يوم "لحسم الصراع" مع شعبنا الفلسطيني بمذابح الابادة والتطهير العرقي، وتنفيذ مشروع التوسع الاستعماري والضم والتهجير وهذا هو الخطر الحقيقي.

وأوضح أن المصلحة الفلسطينية العليا تتطلب جبهة فلسطينية وعربية ودولية واحدة في مواجهة المخاطر والعدوان، وموقف فلسطيني موحد عنوانه منظمة التحرير الفلسطينية وليس فصيلا بعينه بغية وقف العدوان، حتى لا نحصر القضايا العامة في الذاتية الفصائلية، أو نقع في فخ تجزئة القضايا المركزية والمصيرية للشعب الفلسطيني، بما يخدم مشروع الاحتلال.

أستراليا تنسق مع المملكة المتحدة وحلفاء آخرين للضغط على إسرائيل

من جانبها كشفت  وكالة الأنباء الفلسطينية، أن أستراليا تنسق مع المملكة المتحدة وحلفاء آخرين من أجل الضغط على إسرائيل للتخفيف من معاناة المدنيين الفلسطينيين في غزة ووقف تآكل المعايير الدولية التي تحمي عمال الإغاثة.

ودعمت الحكومة الأسترالية بشكل واضح قرار المملكة المتحدة البريطانية بالحد من صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، مما جعلها على خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية التي ورد بتقرير رسمي أنها حذرت بريطانيا بشكل خاص من هذه الخطوة.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونج، أن أستراليا تعمل مع الشركاء  بما في ذلك المملكة المتحدة البريطانية للضغط من أجل رؤية تغيير حقيقي في الوضع في غزة.

وبحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية، تعد هذه التعليقات الأسترالية الأخيرة، دليل جديد على خطاب الحكومة الأسترالية المتشدد بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة، حيث استشهد حوالي 41 ألف فلسطيني خلال الأشهر الـ 11 الماضية، وأصيب وتشرد كثيرون من الفلسطينيين في غزة.

ا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search