الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يعيد فتح معبر الكرامة واستمرار غلق الحركة التجارية

معبر الكرامة الحدودي بين الأردن والضفة الغربية

معبر الكرامة الحدودي بين الأردن والضفة الغربية

مارسيل أيمن

A A

أفادت سلطة المطارات والموانئ التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بأنه تم إعادة فتح معبر الكرامة الحدودي بين المملكة الأردنية والضفة الغربية، أمام المسافرين.

وأوضحت سلطة المطارات والموانئ التابعة لكيان الاحتلال، أن الحركة التجارية مستمرة في الإغلاق حتي اللحظة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية. 

إغلاق معبر الكرامة نتيجة إطلاق نار 

وكان معبر الكرامة الحدودي بين الأردن والضفة الغربية، تم إغلاقه نتيجة عملية إطلاق نار من قبل سائق شاحنة أردني قبل أيام قليلة. 

 

تفاصيل حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة

وفي وقت سابق، كشفت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية ولاء السلامين، عبر الفضائية، تفاصيل الحادث، حيث أوضحت أن منفذ العملية، هو سائق شاحنة، جاء من المملكة الأردنية، على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر، وفقًا لهيئة البث التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أسرعت إلى موقع الحادث فور إطلاق النار، مشيرة إلى أن قوات جيش الاحتلال وأجرت عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

 

المملكة الأردنية تعلق على حادث اطلاق النار

علقت الداخلية الأردنية على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية في فلسطين، والتي وقعت صباح يوم الأحد الماضي.

وأشارت الداخلية الأردنية، إلى أن الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من  جسر الملك حسين «معبر الكرامة».

إغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني

وعلى خلفية هذا الحادث، قال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، في بيان، «إن الحركة على معبر الكرامة من وإلى الأردن، متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله».

ومن جانبها، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤول أمني، أنه تم إغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search