الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: إسرائيل أوقفت قافلة تطعيم شلل الأطفال تحت تهديد السلاح

فيليب لازاريني

فيليب لازاريني

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي أوقف قافلة تابعة للأمم المتحدة في طريقها إلى شمال قطاع غزة، لأكثر من ثماني ساعات اليوم، على الرغم من التنسيق المسبق المفصل.

وأضاف لازاريني في بيان له، أن القافلة تضم موظفين محليين ودوليين متوجهين لتنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، في مدينة غزة وشمال قطاع غزة.

وأوضح مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، أن القافلة جرى إيقافها تحت تهديد السلاح مباشرة بعد حاجز وادي غزة، مع تهديدات باحتجاز موظفي الأمم المتحدة، كما تسبب الجرافات بأضرار كبيرة للمركبات المدرعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد فيليب لازاريني، أنه جرى الافراج عن جميع الموظفين والقافلة وعادوا بأمان إلى قاعدة الأمم المتحدة، موضحة، أنه لا يمكن التأكيد ما إذا كانت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستجري اليوم في شمال غزة أم لا.

وقال لازاريني، إن تلك الحادثة الخطيرة، هي الأحدث في سلسلة من الانتهاكات ضد موظفي الأمم المتحدة، بما في ذلك إطلاق النار على القوافل واعتقال موظفي الأمم المتحدة، من قبل القوات الإسرائيلية عند نقاط التفتيش رغم الإبلاغ المسبق.

وأكد مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، أنه يجب السماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان وحمايتهم في جميع الأوقات، وفقًا للقانون الإنساني الدولي، موضحًا، أن غزة ليست استثناء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search