الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ظل استمرار الحرب، 69% من الفلسطينيين يتلقون تطعيم شلل الأطفال بغزة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى، بلغ حتى مساء أمس السبت، 441 ألفا و647 طفلا. 

وأضافت الصحة الفلسطينية، خلال بيان لها اليوم، أن هناك 69% من أطفال قطاع غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال. 

نحو 41 ألف شهيد خلال الحرب على غزة

وفي السياق ذاته، أشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا منذ بداية العدوان الإسرائيلي 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 33 شهيدا و145 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في غزة

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن الدفاع المدني في غزة استشهاد العقيد محمد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني في شمال القطاع، بالإضافة لاستشهاد عدد من أفراد أسرته، وذلك في غارة إسرائيلية على منزلهم في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فجر اليوم الأحد.

واستهدفت غارة إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، منطقة أرض المفتي شمالي مخيم النصيرات وسمع دوي انفجار في المخيم، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة

ومازالت الحرب على قطاع غزة، مستمرة لليوم 338، وقد دخلت شهرها الـ12، بدون أية مؤشرات على تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية الدامية، أو احتمالية للوصول إلى هدنة سريعة والإفراج عن المحتجزين.

الوضع في الضفة الغربية

ويشهد الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة، تصاعدًا حادًا في العنف والمعاناة، بعد العملية العسكرية الإسرائيلية التي بدأت في 28 أغسطس 2023 بالضفة، تسببت في زيادة كبيرة في حالات القتل والاعتقالات بين الفلسطينيين، مما زاد من الوضع المأساوي هناك.

ومن جانبها، قالت وكالة “الأونروا”، إن الأسبوع الماضي كان الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر 2023، مع الإشارة إلى سقوط العديد من الشهداء، بما في ذلك الأطفال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search