الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في خان يونس

 حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في غزة

حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في غزة

مارسيل أيمن

A A

أفاد يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بانطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة خان يونس اليوم، وذلك بعد مرور 4 أيام جرى فيها تطعيم قرابة الـ200 ألف طفل تحت سن 10 سنوات. 

وأشار «أبو كويك» إلى أن محافظة خان يونس تشهد اليوم الخميس، إقبالًا واسعًا من الأهالي الوافدة لتطعيم أطفالهم، وذلك في ظل الحرب الناشبة في قطاع غزة

 

توافر اللقاحات في جميع المناطق عدا «بني سهيلا»

وأوضح يوسف أبو كويك، خلال تقرير مصور على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يوجد مراكز مختصة في توفير اللقاحات للأطفال جميع مناطق القطاع عدا منطقة بني سهيلا، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تتواجد بهذه المنطقة، ولم يسمح للطواقم الطبية بالعمل بها.

الأوضاع الإنسانية تزداد سوءً مع استمرار الحرب

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، على أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءً مع استمرار الحرب على قطاع غزة، موضحًا عدم جاهزية الخيام لمواجهة التغيرات الجوية، ومشيرًا إلى وجود غلاء في أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق، مع وجود نقص حاد في كل السلع الأساسية.

 

تطعيم شلل الاطفال في غزة

 


أخر مستجدات حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وفي ذات السياق، كشف وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، لوكالة الأنباء الفلسطينية، أخر مستجدات حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة.

وأوضح «أبو رمضان»، أن الهدف هو أن نصل إلى أكثر من 95% من الأطفال من عمر يوم واحد إلى 10 أعوام، لأن بقاء 10% من الأطفال دون تطعيم يشكّل خطورة في انتشار الفيروس مرة أخرى، لافتًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 640 ألف طفل في القطاع.

وأشار وزير الصحة الفلسطيني، أن الحملة بدأت في المحافظة الوسطى لمدة أربعة أيام، وتنتقل إلى محافظة خان يونس وجنوب القطاع لمدة أربعة أيام أخرى، قبل أن تصل إلى محافظتي غزة وشمال غزة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى الوصول إلى 220 ألف طفل على الأقل في المحافظة الوسطى التي يتركز فيها العدد الأكبر من المواطنين والنازحين حاليا، متابعا: "نريد التخلص من فيروس شلل الأطفال لأن كل طفل فلسطيني يصاب بالشلل هو مأساة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search