الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يصل المملكة المتحدة لإطلاق الحوار الاستراتيجي بين أمريكا وبريطانيا

أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى المملكة المتحدة البريطانية، في زيارة يلتقي خلالها نظيره البريطاني ديفيد لامي، بهدف إطلاق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

الشرق الأوسط ودعم أوكرانيا أبرز القضايا المطروحة

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، فإن وزير الخارجية «بلينكن» سيلتقي أيضا في لندن، كبار المسئولين الحكوميين البريطانيين لمناقشة العديد من القضايا المطروحة، بما فيها منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بالإضافة إلى قضايا الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا.

وتأتي زيارة «بلينكن» إلى لندن قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، المرتقبة إلى البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل.

 

أمريكا وسلوفاكيا يناقشا مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا

وفي ذات السياق، بحث نائب وزير الخارجية الأمريكي للإدارة والموارد ريتشارد فيرما، خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء السلوفاكي بيتر كميك، في براتيسلافا، وذلك من أجل مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أمس مساء الاثنين، أن الطرفين ناقشا الحاجة إلى مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية وأهمية جهود دمج اللاجئين الأوكرانيين في سلوفاكيا.

بحث الالتزام المشترك بالديمقراطية وسيادة القانون 

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا الالتزام المشترك بالديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات الأساسية. 

وخلال اللقاء، وجه «فيرما» الشكر لنظيره السلوفاكي على دعمه لأوكرانيا وعلى جهود بلاده كحليف في حلف شمال الأطلنطي لدعم دفاعهما المشترك وإدانة الحرب الروسية في أوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search