الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تترقب المناظرة الأولى بين كامالا هاريس وترامب الثلاثاء المقبل

كامالا هاريس ودونالد ترامب

كامالا هاريس ودونالد ترامب

أحمد محمود

A A

سلّطت صحيفة الجارديان البريطانية، الضوء على المناظرة المنظرة التي من المقرر أن يتم بثها يوم الثلاثاء المقبل بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهي الأولى بين المرشحين بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الرئاسة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، ستكون هذه المناظرة بمثابة دراسة للتناقضات حول العمر والجنس والعرق والمزاج والسياسة، كما ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ الرئاسة الأمريكية التي يتولى فيها مدع عام سابق في قاعة المحكمة منصة المناظرة إلى جانب مجرم مدان، في حين يكون البيت الأبيض على المحك.

موعد المناظرة الأولى بين ترامب وكامالا هاريس

وشغلت نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، منصب محامية في المحاكمات ومدعية عامة في كاليفورنيا، بينما أدين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منافسها الجمهوري، بارتكاب 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتغطية على فضيحة جنسية. 

وسيتواجه المرشحان وجهاً لوجه في فيلادلفيا، مساء الثلاثاء، في مناظرتهما الأولى وربما الوحيدة بعد 75 يومًا فقط من الأداء السيئ لجو بايدن ضد ترامب، والذي أدى إلى زلزال سياسي أجبره في النهاية على الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض.

وذكرت الصحيفة، أنه لا يتوقع كثيرون مثل هذه النتيجة التحويلية هذه المرة، لكن ترامب لديه آخر فرصة لإنهاء شهر العسل المطول لهاريس بينما تسعى الديمقراطية إلى مقاضاة التزامات خصمها الصارخة أمام عشرات الملايين من الناخبين الذين يشاهدون على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيونئ

استجواب ترامب خلال المناظرة مع هاريس 

وقالت تارا سيتماير، مديرة الاتصالات الجمهورية السابقة في الكونجرس: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استجواب دونالد ترامب أمام الشعب الأمريكي، خاصة إن مسيرة كامالا هاريس وخبرتها كمدعية عامة ومدعية عامة وعضوة في مجلس الشيوخ هي شيء لا ينبغي لترامب أن يقلل من شأنه في هذا النقاش".

وذكرت الصحيفة، أن هذه المشاركة ستكون السابعة لترامب في مناظرة انتخابية عامة وطنية، مما يجعله أكثر المناظرين خبرة في تاريخ الرئاسة الأمريكية. في مواجهة بايدن في يونيو، ومن المتوقع أن تكون هاريس خصمًا أكثر قوة وقد تضع ترامب في موقف دفاعي بشأن الحقائق والسياسة وسلوكه بعد انتخابات 2020.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search