الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يطلب من وزرائه عدم زيارة المسجد الأقصى دون موافقته

وزراء الاحتلال

وزراء الاحتلال

مارسيل أيمن

A A

قالت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، طلب من الوزراء عدم زيارة المسجد الأقصى دون الحصول على موافقته سلفا عبر سكرتيره العسكري.

 نتنياهو: لا تغيير على الوضع القائم في المسجد الأقصى

وحسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نتنياهو كرر في مستهل جلسة الكابينت الأمني والسياسي أن لا تغيير على الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أعلنت منذ قليل عن بدء اجتماع المجلس الأمني المصغر ومن بين الملفات التي سيتناولها التصعيد بالضفة الغربية.

وجود تقدم بالمفاوضات قبل خطاب نتنياهو

فيما أشارت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إلى وجود تقدم بالمفاوضات، قبل خطاب نتنياهو، إلا أن خطابه وتمسكه بمحور فيلادلفيا خلط الأوراق.

وتابعت: المؤسسة الأمنية تدرك أن واشنطن لن تنجح في تقديم مقترح قريبا.

 

العدوان المستمر من احتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وعلى إثر العدوان المستمر من الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية، قدم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة مشروع قرار سيطرح للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، وطالب مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة إسرائيل بالامتثال الفوري لأوامر محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مطالبات بضرورة وضع إسرائيل حد فوري لسياساتها 

وأكد على ضرورة وضع إسرائيل حد فوري لسياساتها وممارساتها غير القانونية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة، وبسحب جميع قواتها فورا وبشكل كامل وغير مشروط من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا المشروع إلى تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا إسرائيل بأن تنهي دون إبطاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search