الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة عيد الفلاح المصري، كيف ساندت الست الريفية زوجها في زراعة الأرض؟

الست الريفية المصرية ـ أشيفية

الست الريفية المصرية ـ أشيفية

أسماء أبو شادي

A A

يحتفل المصريين بعيد الفلاح المصري في 9 سبتمبر من كل عام، والذي يوافق إصدار قانون الإصلاح الزراعي وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية للفلاحين، بعد أن وقف الزعيم أحمد عرابي أمام الخديوي توفيق مطالباً بمعاملة الفلاح كباقي الشعب، حيث قال مقولته الشهيرة “لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا ًولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم”.

ومع احتفالنا بعيد الفلاح المصري لن ننسي دور الست الريفية التي وقفت مع زوجها يداً بيد وضحت من أجل الأرض، ولم يقتصر دور الست الريفية على تولي أمور المنزل وتربية أبنائها فقط، بل ساندت زوجها في زراعة الأرض والاهتمام بها حتي حصادها.

ومنذ ساعة أذان الفجر وتستيقظ الست الريفية لترتيب منزلها وتنظيف حظيرة المواشي ومن ثم تذهب مع زوجها إلى الأرض الزراعية لتساعده في الفلاحة بل وصل الأمر في أنها أصبحت بارعة في إمساك الفأس وشق الخطوط لرمي الثمار.

ولم يتوقف الأمر على هذا بل كانت تعود قبل الظهيرة لتعد الطعام لزوجها وباقي العاملين، وعند الحصاد أيضاً تجدها واقفة مع زوجها تجمع معه وتحصد ثمار تعبهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search