الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين تدعو الأمم المتحدة للتصويت على تنفيذ قرار محكمة العدل بشأن إسرائيل

الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة

مارسيل أيمن

A A

قدم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، مشروع قرار سيطرح للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

فلسطين تطالب العدل الدولية بإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات ا لمنظمة الدولية

ويدعو مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب المشروع الاحتلال الإسرائيلي بأن ينهي دون إبطاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى ضرورة الامتثال الفوري لأوامر محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مطالبات بوضع إسرائيل حد فوري لسياساتها وممارساتها غير القانونية

وتابع: يجب على إسرائيل وضع حد فوري لسياساتها وممارساتها غير القانونية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة، وانسحاب جميع قواتها فورا وبشكل كامل وغير مشروط من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

غزة تحت القصف.. حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94761 ألفاً

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94761 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر 2023، في حين لا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search