الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المخابرات البريطانية: «بوتين» الوحيد الذي يتحدث عن التصعيد النووي

مدير المخابرات البريطانية، ريتشارد مور

مدير المخابرات البريطانية، ريتشارد مور

مارسيل أيمن

A A

صرح مدير المخابرات البريطانية، ريتشارد مور، بأن بلاده تعمل من خلال طرق تقليدية لردع إجراءات الاستخبارات الروسية التي تستخدم عناصر إجرامية. 

وأضاف مدير المخابرات البريطانية، خلال لقاء جمعه مع نظيره الأمريكي في لندن، أن هناك شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي وهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

نسعى لصد محاولات إيران زعزعة استقرار الشرق الأوسط

وفي سياق منفصل، علق مدير المخابرات البريطانية على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن المملكة المتحدة البريطانية، تواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لوضع حد للمعاناة الإنسانية للفلسطينيين. 

وأوضح ريتشارد مور، أن المخابرات البريطانية، تركز على التصدي لمحاولات إيران زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه «يجب مواكبة التطور في مجال الذكاء الاصطناعي في العمل الاستخباراتي». 

وأضاف «مور» أن الصواريخ الباليستية الإيرانية سيتم اكتشافها في أوكرانيا بوضوح، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم سياسة الأرض المحروقة في أوكرانيا.
 

تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة للاحتلال الإسرائيلي 

وفي وقت سابق، أعلن ديفيد لامي، وزير الخارجية البريطاني، إن بلاده ستعلق 30 رخصة تصدير أسلحة للاحتلال الإسرائيلي منها عتاد يستخدم في عدوان الأخير على قطاع غزة، ومكونات لطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ومسيرات.

الإجراء لن يكون له تأثير ملموس على أمن إسرائيل

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، خلال جلسة للبرلمان البريطاني، أن الإجراء الذي نتخذه لن يكون له تأثير ملموس على أمن إسرائيل، مشيراً إلى أن لندن مستمرة في دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفق القانون الدولي.

وأكد «لامي» على أن تقييم بلاده يشير إلى أن إسرائيل يمكن أن تفعل المزيد لضمان وصول الغذاء والدواء للمدنيين في غزة، مشيرًا إلى أن تعليق تراخيص صادرات أسلحة إلى إسرائيل لا يعتبر حظرًا شاملًا على السلاح.

 

لامي يرفض تصريحات وزراء في حكومة الاحتلال.

وأشار لامي إلى رفضه لتصريحات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش ، وزير المالية، بشأن عنف المستوطنين، مضيفًا، «التصعيد في غزة والضفة الغربية مقلق جدًا»، حيث تواجه المجتمعات عنف المستوطنين مع استمرار الاحتلال.

بع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search