الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسيون روس يدعون لإغراق بريطانيا بموجة تسونامي إشعاعية

روسيا - بريطانيا

روسيا - بريطانيا

أحمد محمود

A A

زاد العداء بين روسيا والدول الغربية الداعمة لأوكرانيا، وعلى رأسها بريطانيا، وصلت إلى حد دعوة سياسيين روسيين لإغراق بريطانيا، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن سياسيين روسيين دعوا إلى إغراق بريطانيا تحت موجة تسونامي إشعاعية باستخدام "سلاحها الفائق" بوسيدون.

كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن النائب الروسي المتشدد أندريه جوروليف، سخريته من استخدام طائرة بدون طيار نووية عالية السرعة تحت الماء من طراز بوسيدون، ضد بريطانيا، قائلا: " اسبح، اسبح، اسبح"، فيما طالبت قناة روسيا 1 التلفزيونية الدعائية التابعة للكرملين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بـ"تهديد حاسم" لمنع بريطانيا والولايات المتحدة ودول غربية أخرى من إعطاء الإذن لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لشن ضربات على الأراضي الروسية.

الكرملين - أرشيفية

وقال الفريق أول جوروليف، قائد سابق للدبابات وخبير استراتيجي عسكري روسي: "هناك بالطبع خيار أكثر تطرفا. إن الشعب البريطاني موجود هناك، وهو أيضا يريد أن يعيش حياة طيبة وسعيدة على حسابنا، أليس كذلك؟، لكن إذا لم تكن هناك بريطانيا، فلن تكون هناك مشكلة."


أضاف جوروليف، الذي يكره بريطانيا،: "من الواضح أنه بدون استخدام قواتنا النووية الاستراتيجية، لدينا ما يكفي من الأسلحة النووية غير الاستراتيجية التكتيكية، والتي سيتم إطلاقها ولن تترك لبريطانيا أي شيء، ضربة استباقية عادية".

ويأتي هذا في الوقت الذي وافقت فيه المملكة المتحدة على تزويد أوكرانيا بـ 650 صاروخًا خفيف الوزن متعدد الأدوار بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني للمساعدة في حماية البلاد من الطائرات بدون طيار والقصف الروسي.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن روسيا شنت الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي لها على أوكرانيا منذ بدء الحرب الشاملة في أوائل عام 2022، فيما قدمت أوكرانيا طلبات متكررة للحصول على المزيد من الدعم الدفاعي الجوي للدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار.


وتم الإعلان عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أميركية في ألمانيا.

الدعم البريطاني لأوكرانيا ضد روسيا


وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه تماشيا مع التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، من المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أُعلن عنها يوم الجمعة بحلول نهاية العام، موضحة أن الصواريخ التي تصنعها شركة تاليس يبلغ مداها أكثر من 3.73 ميلا ويمكن إطلاقها من منصات متنوعة على البر والبحر والجو.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search