الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس حزب الوفد يستغيث بالأعلى لتنظيم الإعلام لغلق المنصات المسيئة

الدكتور عبدالسند يمامة

الدكتور عبدالسند يمامة

أحمد المقدامي

A A

طالب الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي السابق، بغلق كافة القنوات والمنصات التي تحرض على العنف والتطرف وتدعو إلى هدم القيم المجتمعية

رئيس حزب الوفد يوجه استغاثة بالأعلى لتنظيم الإعلام

ووجه يمامة استغاثة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قائلًا، نحن معكم في أي إجراء تتخذوه ضد تلك القنوات والمنصات المسيئة، مناشدًا الأعلى للتنظيم الإعلام بضرورة غلق تلك القنوات على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين للحفاظ على الثوابت المجتمعية وعقول الشباب المصري من مثل تلك الأمور السيئة.

وعلق يمامة على تصنيف بعض المنظمات الغربية لقرارات الغلق على أنها قرارات ضد الحريات قائلًا، أن أي حرية أو حق يقابله ضوابط التزام، مؤكدًا أن الحريات لها إطار يحكمها وإلا تتحول لفوضى.

وكشف يمامة عن استعدادات الحزب لمناقشة مثل تلك القضايا في وقت قريب، عقب الانتهاء من مناقشات قانون الإجراءات الجنائية الجديد. 

مهلة 90 يومًا لتوفيق أوضاع المنصات الرقمية في مصر

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد منح مهلة 90 يومًا للقنوات المشفرة والمنصات الالكترونية لتقنين أوضاعها وضبط المحتوى المقدم.

وأكد المجلس أن تقنين الأوضاع والعمل بشكل شرعي يساعد في التصدي للمخالفات والاختراقات، وتهيئة بيئة صالحة للاستثمارات في السوق المصرية، والاستفادة من البنية الأساسية في مجالات التحول التكنولوجي والرقمي، لتأخذ مصر نصيبها العادل في سوق التجارة الإلكترونية.

وأعاد المجلس التأكيد إلى أن هذه القرارات تأتي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، والقوانين التي أصدرها الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في نهاية العام الماضي ودخلت حيز التنفيذ لتنظيم الخدمات الرقمية، واتخاذ إجراءات مشددة لحماية المستهلك وشفافية الإعلانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search