الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلق بيئة عمل أكثر انضباطًا، 4 توصيات بمبادرة الأعلى للإعلام لإعادة ثقة المشاهد

المجلس الأعلى للاعلام

المجلس الأعلى للاعلام

محمد الداوي

A A

يحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على توفير الضمانات التي تساعد على ضبط الأداء، والوصول إلى أعلى درجات التنافسية، وتعزيز الحرية لجميع الوسائل الإعلامية، كما يدعم المجلس المهنية واستقلالية وسائل الإعلام لا سيما ترسيخ حرية التعبير عن الرأي بما لا يتعارض مع القيم السائدة في المجتمع.

وفي خطوة جديدة استمراراً للجهود المتواصلة لتحسين الأداء الإعلامي، والحد من التجاوزات المهنية التي شهدتها الساحة الإعلامية خلال الفترة الأخيرة، أطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية.

تقديم محتوى يلبي تطلعات الجمهور

وتسهم مبادرة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية، التي ستحقق العديد من الفوائد لخدمة الإعلام في مصر عن طريق، رفع جودة المحتوى الإعلامي، من خلال وضع معايير مهنية صارمة، وتحسين جودة المحتوى المقدم في البرامج الحوارية والرياضية، لتعزيز المصداقية في الإعلام وتقديم محتوى يلبي تطلعات الجمهور.

خلق بيئة عمل إعلامية أكثر انضباطًا

وتعمل المبادرة على الحد من التجاوزات المهنية، وتقليص الانتهاكات والمخالفات التي كانت تحدث في الإعلام خلال الآونة الأخيرة، مثل التحيز الكبير، نشر معلومات غير دقيقة، أو الممارسات الإعلانية غير اللائق، لخلق بيئة عمل أكثر انضباطًا، وتعمل المبادرة أيضاً على الالتزام بمعايير مهنية واضحة واحترام أخلاقيات المهنة،  لتعزيز ثقة الجمهور عندما يشعر الجمهور في الإعلام المحلي. وبناء جسور من الثقة بين الجمهور ووسائل الإعلام.

تطبيق معايير صارمة في الإعلام الرياضي

وتهدف المبادرة لتطبيق معايير صارمة في الإعلام الرياضي الهدف منها تحسين محتوى البرامج الرياضية، من خلال تقليل مظاهر التعصب والانحياز،  وتعزيز الروح الرياضية بين الجماهير، بالإضافة إلى توفير تدريب مهني للإعلاميين كجزء من أهداف المبادرة، وهو توفير برامج تدريبية للعاملين في الإعلام، مما سيساهم في تطوير مهاراتهم وزيادة وعيهم بالقضايا المهنية والأخلاقية. هذا سيؤدي إلى تحسين الأداء العام للإعلاميين ورفع كفاءتهم.

ضوابط واضحة للأنشطة الإعلانية وتوازن بين حرية الرأي والأداء المهني

وتضع المبادرة، معايير وضوابط واضحة للأنشطة الإعلانية، لضمان عدم تأثير الإعلانات سلبًا على المحتوى الإعلامي أو تضلل الجمهور، لحفظ المصداقية بوسائل الإعلام وتعزيز المحتوى الإعلاني، وتسهم المبادرة في إيجاد توازن بين حرية الرأي والتعبير وضبط الأداء المهني، مما يضمن أن يتم التعبير عن الآراء بشكل مسؤول دون التعدي على حقوق الآخرين أو إثارة الكراهية والانقسام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search