الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السلطات الأمريكية تحبط هجومًا إرهابيًا ضد اليهود في نيويورك

الشرطة الأمريكية - أرشيفية

الشرطة الأمريكية - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تمكنت السلطات الأمريكية، أمس الجمعة، من إحباط هجوم إرهابي ضد مواطنين يهود في ولاية نيويورك، كان يخطط له مواطن باكستاني يقيم في كندا، وذلك باسم تنظيم «داعش»، والمقرر تنفيذه في 7 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن السلطات اعتقلت هذا الشخص.

تفاصيل الهجوم الإرهابي ضد اليهود في نيويورك

وكشفت وزارة العدل الأمريكية، عن تفاصيل الواقعة، حيث أشارت إلى أن الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، والذي يدعى محمد شهزيب خان ويعرف أيضًا باسم شازب جدعون، كان يخطط لدخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية بمركز يهودي في نيويورك.

وفي السياق ذاته، أوضحت العدل الأمريكية إلى أن «الشاب اعُتقل قبل أيام قليلة في كندا، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي في مانهاتن»، لافتة إلى أن المتهم يشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي، بهدف معلن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش

وبحسب ما ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني عازمًا على قتل أكبر عدد من اليهود في الولايات المتحدة، بعد قرابة عام تقريبًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ بعد عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023.

تفاصيل مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي

وفي سياق منفصل، أعلن مدير مستشفى «رفيديا» الجراحي الحكومي في نابلس، فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأمريكية من أصول تركية “أيسينور إزجي إيجي”، البالغة من العمر 26 عامًا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكد «نافعة» أن المتضامنة الأمريكية وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، لافتًا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

الطب الشرعي يكشف تفاصيل مقتل متضامنة أمريكية 
 

وكشف الطب الشرعي الفلسطيني صباح اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل متضامنة أمريكية من أصول تركية أيسينور إيجي، صاحبة الـ 26 عامًا، في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد الطب الشرعي الفلسطيني بأن مقتل المتضامنة الأمريكية التركية، جاءت برصاصة قناص تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلقت صوب الرأس مباشرة، وفقًا لما نقلته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search