الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض يعلق على مقتل أمريكية برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

أيسينور إيجي

أيسينور إيجي

أيمن عبدالمنعم

A A

علقت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، على مقتل المتضامنة الأمريكية - التركية أيسينور إيجي في الضفة الغربية، خلال مشاركتها باحتجاجات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على لسان المتحدث باسمها ماثيو ميلر، إن مواطنة أمريكية من أصل تركي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاجات في الضفة الغربية اليوم الجمعة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بالوفاة المأساوية للمواطنة الأمريكية، أيسينور إيجي في الضفة الغربية، مقدمًا التعازي الحارة لعائلتها وأحبائها.

وتابع ملير، أن الوزارة تعمل على جمع المزيد من المعلومات حول ظروف وفاة المواطنة الأمريكية، وأن الوزارة لا تملك أي تعقيب على الحادثة إلا بعد الوصول لمزيد من المعلومات، وأن واشنطن لا تملك أولوية فوق سلامة وأمن المواطن الأمريكي.

البيت الأبيض يعلق

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم مجلس الامن القومي في البيت الأبيض شون سافيت، إن المواطنة الأمريكية أيسينور ماتت في الضفة الغربية خلال الاحتجاجات، موضحًا أن البيت الأبيض تواصل مع الحكومة الإسرائيلية لطلب المزيد من المعلومات وطلب إجراء تحقيق في الحادث.

 

تركيا تدين مقتل مواطنتها

وأدانت وزارة الخارجية التركية، مقتل مواطنة أمريكية من أصل تركي في الضفة الغربية، خلال تظاهرات منددة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الخارجية التركية في بيان، إننا علمنا أن مواطتنا التي تدعى أيسينور إيجي، قتلت على يد على جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأضافت الخارجية التركية، أن أنقرة تدين عملية القتل التي ارتكبتها حكومة نتنياهو، موضحة أن إسرائيل تحاول تخويف أي شخص يحاول مساعدة الفلسطينيين ويحارب سلميًا ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع البيان، أن السلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية ومن يدعمها سيحاسبون بالتأكيد أمام المحاكم الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search